الإثنين 13 مايو 2024

أوقاف الإسكندرية تؤكد على ضرورة وحدة المسلمين ونبذ الفرقة

27-12-2017 | 14:19

نظمت مديرية أوقاف الإسكندرية أمسيات دينية تحت عنوان(وحدة الأمة ونبذ الفرقة طريق النصر) ؛ وذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير. 

وأكد الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية ، في تصريح له اليوم ، على كثرة الأدلة من الكتاب والسنة على طلب الشارع لوحدة المسلمين وبصيغ تؤكد على وجوبها ولزومها وترتب العقوبة على التفريط في تحقيقها في الواقع.

وقال العجمي : "إن الله أمر الأمة جميعا بالاعتصام بحبل الله ولم يوجه الأمر إلى الأفراد وإن كان واجبا على كل فرد على حدة" .. مشيرا إلى وجود أحاديث كثيرة في السنة النبوية المطهرة تؤكد ما ورد في القرآن الكريم من الأمر بالوحدة والاجتماع والنهي عن الاختلاف والفرقة.

وشدد على أن وحدة المسلمين ضرورة ولا تتحقق مصالحهم في الدين والدنيا إلا بوحدتهم واجتماع كلمتهم على الحق وأصدق الأدلة والبراهين على ذلك ما ينتج عن الفرقة والاختلاف ضد الوحدة والاجتماع من المفاسد والأضرار في الدين والدنيا وهي كثيرة لا تعد ولا تحصى ، فوحدة المسلمين ليست خيارا استراتيجيا يلجأ إليه المسلمون عند الحاجة أو الضرورة بل هي أصل من أصول الدين الكلية وقاعدة من قواعده العظمى والتفريط فيها معصية توجب غضب الله وعذابه في الدين والآخرة.

ولفت العجمى إلى أنه من أعظم أضرار اختلاف المسلمين وتفرق كلمتهم الفشل وذهاب الريح..داعيا أبناء الأمة كلها إلى ضرورة التوحد خلف كتاب الله وسنة سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى يتحقق نصر الله الذي وعد به.


    Dr.Radwa
    Egypt Air