الخميس 13 يونيو 2024

النائب العام يكلّف بسرعة الانتهاء من قضايا 2017

28-12-2017 | 16:40

كشفت مصادر قضائية عن أن النائب العام المستشار نبيل صادق، كلف جميع النيابات الكلية والجزئية بسرعة الانتهاء من قضايا عام 2017 وسرعة التصرف فيها بالإحالة إلى المحاكمة الجنائية العاجلة حال إثبات التحقيقات الواقعة، أو الحفظ، بالإضافة إلى سرعة تسريع مجهودات فريق التحقيق والأدلة الجنائية وَفق خطة عمل دقيقة تستهدف إنجاز كل القضايا التي لا تزال قيد التحقيقات بدقة، وسرعة تحقيق العدالة الناجزة.

وذكرت المصادر أن نيابة شرق القاهرة الكلية استمعت إلى أقوال عدد من ضباط جهاز الأمن الوطني والمباحث الجنائية المطلوب سماع أقوالهم في عدد من قضايا الإرهاب والقضايا الجنائية، في إطار تكليفات النائب العام.

وقالت مصادر قضائية إن المحامى العام إبراهيم صالح، سيقوم خلال أيام بإرسال مذكرات الرأى إلى نيابة استئناف القاهرة بمكتب النائب العام، بشأن التصرف في عدد من  القضايا، بالإضافة إلى تكليف رؤساء نيابات مصر الجديدة والنزهة وعين شمس والمرج بسرعة الفصل في القضايا، وتبين أنه تم الانتهاء من عدد 50 قضية، وتم اتخاذ إجراءات قانوينة حيال تلك القضايا بالحفظ والإحالة إلى المحاكمة العاجلة.

وكلف النائب العام أعضاء النيابة العامة بسرعة متابعة وإنجاز التحقيقات في ما يخص قضايا تعاطي المخدرات في أثناء القيادة، للحد من حوادث الطرق، إلى جانب الاهتمام بإنجاز المهام في ما يتعلق بقضايا العدوان على المال العام.

وانتهت نيابات جنوب القاهرة الكلية من إعداد أمر إحالة قضايا "خلية إعاشة الإخوان" أو لجنة البر"، المتهم فيها سليمان محروس، مدرس، تولى مسؤولية تمويل أهالي المتهمين بالانضمام إلى الجماعة الإرهابية عن طريق التواصل مع عدد من القيادات الإرهابية الهاربة عن طريق عمل حملات لمنازلهم والكشف عن احتياجاتهم وإمدادهم بالمال.