الإثنين 10 يونيو 2024

قائد بالتحالف الدولي: فلول داعش يهربون إلى مناطق النظام السوري

28-12-2017 | 17:28

حذر قائد عسكري بريطاني من أن الحرب ضد تنظيم «داعش» الإرهابي لم تنته حيث فرت عناصره المتبقية إلى مناطق نظام الرئيس السوري بشار الأسد، ولم يعد في إمكان قوات التحالف استهدافهم.

وقال نائب قائد الاستراتيجية والدعم في التحالف الدولي ضد "داعش"، فليكس جيدني -وفقا لما نقلته صحيفة "تليجراف" البريطانية- إن الحكومة السورية لا تفعل ما يكفي لمنع الإرهابيين من التحرك عبر أراضيها.

وأضاف جيدني: "يبدو أنهم (الإرهابيون) يتحركون بحصانة في المناطق التي يسيطر عليها النظام (السوري)، ما يظهر بشكل جلي أن النظام غير مستعد أو غير قادر على هزيمة داعش داخل حدوده".

وشدد جيدني على أن قتال "داعش" هو مسؤولية النظام السوري.. موضحا أن التحالف الدولي يمكنه فقط أن يهزم الإرهابيين في المناطق التي يسيطر عليها شركاء التحالف.

وقدر التحالف الدولي أن الإرهابيين الفارين المتبقين من "داعش" بنحو ألف أو ألفي مقاتل، ويعتقد أن بعضهم أجانب، يقاتلون حاليا في مكان ما في الصحراء بين الحدود العراقية والسورية.

وتمكنت قوات سوريا الديمقراطية من طرد الإرهابيين من الجانب الشرقي لنهر الفرات، لكنهم يدعون أنهم يواجهون إرهابيين هاربين بشكل دوري.. مشيرين إلى أنهم شهدوا بعضهم يهربون شرقا عبر الفرات وإلى المناطق التي يسيطر عليها النظام السوري.

    الاكثر قراءة