السبت 1 يونيو 2024

«طب الإسكندرية» تحتفل باليوبيل الماسي

29-12-2017 | 01:04

شهد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، والدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور أحمد عثمان عميد كلية الطب بالجامعة أمس الخميس احتفال كلية الطب باليوبيل الماسي لها، وذلك بقاعة المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.

وأكد الدكتور محمد سلطان - خلال كلمته في الاحتفال - أن كلية الطب أحد الكليات المميزة محلياً ودولياً وهي بيت الخبرة الأول للمحافظة، حيث يتم الاستعانة بها في كافة المشروعات بالإسكندرية، كما يتم التعاون بين المحافظة والكلية في تطوير المنظومة الصحية.

من جانبه، قال الدكتور عصام الكردي، إن كلية الطب ارتبط إنشاؤها بإنشاء الجامعة عام 1942 وجاء تطورها العلمي والبشري والتخصصي مواكبا لتطور الجامعة، وأسهمت بدور كبير في ترسيخ قيمة الجامعة ورسالتها في المجتمع محلياً وإقليمياً، وانبثق عن الكلية كليات أخرى كالصيدلة وطب الأسنان والتمريض.

بدوره، أشار الدكتور أحمد عثمان عميد كلية الطب، إلى أن احتفالية الكلية باليوبيل الماسي تتضمن الاحتفال بتجديد الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، وكذلك تخريج دفعتين من برنامج التعليم الدولي للطلاب من دول (مصرـ السعودية ـ ماليزيا ـ نيجيريا)، ودفعة عام 2016/2017 من البرنامج العادي.

وتم خلال الحفل عرض فيلم تسجيلي عن تاريخ الكلية وأهم روادها وأساتذتها العظماء وتكريم عدد من أساتذة الكلية وإهداؤهم درع الكلية.

حضر الاحتفال العميد حازم بدر الدين مساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية، والدكتور عادل العدوى وزير الصحة الأسبق، والدكتور رشدي زهران رئيس جامعة الإسكندرية السابق، واللواء عمرو الشبكشي وكيل هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية.