الجمعة 21 يونيو 2024

الطيران العراقي يقصف مواقع (داعش) في نينوى والأنبار

6-3-2017 | 22:42

دمر طيران الجيش العراقي سيارة مفخخة كانت تعتزم استهداف القوات العراقية في خط الدفاع بمنطقة "الدواسة" في الساحل الأيمن غربي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمالي العراق.
وذكرت وزارة الدفاع العراقية، مساء اليوم/الاثنين/، أن طائرات قيادة القوة الجوية العراقية دمرت، استناداً إلى معلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن، موقعا لتفخيخ السيارات ومخازن للأسلحة والعتاد وسيارتين مفخختين وقتلت عناصر من تنظيم (داعش) الإرهابي في منطقة الكرابلة بقضاء القائم غربي الأنبار قرب الحدود السورية.
كما قصفت طائرات القوة الجوية مستودعات للأسلحة والعتاد العسكري، وقتلت 10 إرهابيين من جنسيات مختلفة في مناطق الحسينية والشرقية التابعة لقضاء "راوه" غربي الأنبار.
وتمكنت قوات الرد السريع التابعة لوزارة الداخلية العراقية، التي اقتحمت حي "النبي شيت" الشعبي، من السيطرة على مبنى المتحف القديم بالساحل الأيمن بالموصل.
ونفى المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية العميد يحيى الزبيدي وقوع قصف بالخطأ من طائرات تابعة للتحالف الدولي على غربي مدينة الموصل.
وقال الزبيدي، في تصريح صحفي، إنه لم يقع أي قصف بالخطأ من قبل طائرات التحالف الدولي، وما تردد عن قصف بالخطأ عار عن الصحة ولا يمت للحقيقة بصلة، داعيا إلى الحذر والتدقيق في نقل المعلومات خدمةً للصالح العام.
وكانت وسائل إعلام عراقية وعربية نشرت خبرًا عن وقوع قصف بالخطأ نفذته طائرة تابعة للتحالف الدولي استهدفت محطة للقطارات بالساحل الغربي بالموصل، أسفرت عن مقتل 33 من المنتسبين السابقين للأجهزة الأمنية العراقية.