السبت 1 يونيو 2024

«سك العملة»: أصدرنا عملات تذكارية فئة 100 جنيه و50 جنيها فضة لأول مرة

اقتصاد29-12-2017 | 09:44

أكد المهندس عبد الرؤوف الأحمدى رئيس مصلحة سك العملة، أن المصلحة  أصدرت عملات تذكارية فئة 100 جنيه و10 جنيهات، ولأول مرة فئة 50 جنيها فضة خلال مشاركتها فى احتفالات القاهرة الخديوية.


وأضاف فى تقرير لوزارة المالية، أن الإصدارات التذكارية لاقت إقبالا واهتماما فاق كل التوقعات من هواة العملة، وحققت المصلحة حجما كبيرا من المبيعات سواء من العملة أو التشغيلات الموجودة مثل ميدالية الشعراوى وميداليات قناة السويس وغيرها من التشغيلات، وتقوم المصلحة حاليا بإنتاج العلب الخاصة بالميداليات والدروع، حيث تم إنشاء خط تصنيع علب الهدايا بدلا من تصنيعها من خارج المصلحة.


وأشار إلى أن  مصلحة  سك العملة بمعرض صناع مصر، حيث لاقى إنتاجها اهتماما بالغا من رواد المعرض الذين أشادوا بجودة الإنتاج وروعة التصاميم المعروضة، واشتركت المصلحة أيضا بمعرض صنع بفخر فى مصر الذى أقيم بجامعة عين شمس، وحظيت منتجات المصلحة باهتمام بالغ من رئيس الجامعة والوفود المشاركة.


وأوضح أن المصلحة أنتجت الميداليات والدروع الخاصة باحتفالية وزارة الرى والموارد المائية بافتتاح قناطر أسيوط الجديدة المقرر إقامتها بداية العام القادم، وكذلك إنشاء خط إنتاج مستمر لمجموعة السيد المسيح التى حظيت باهتمام مبهر من جميع الأوساط، خاصة بعد إعلان بابا الفاتيكان افتتاح مسار العائلة المقدسة في مصر.