الجمعة 31 مايو 2024

على رأسها «فوتوكوبي».. إيرادات الأفلام المصرية في الأسبوع الأخير لـ 2017

فن29-12-2017 | 22:53

في الأسبوع الأخير من عام 2017.. نرصد إيرادات الأفلام المصرية التي تعرض في دور العرض السينمائي خلال هذا الأسبوع .


 جاء في المقدمة فيلم "فوتوكوبي" الذي حقق في أسبوعه الأول 431,650 ألف جنيه، بطولة محمود حميدة، وشيرين رضا، وعلي الطيب، وفرح يوسف، وأحمد داش، وتدور أحداثه حول محمود، في أواخر الخمسينات من عمره، صاحب مكتبة لتصوير المستندات في حي العباسية، يرى أن مهنته والعالم الذي يعيش فيه يتلاشى تدريجيا حتى أنه لا يستطيع التكيف مع التغييرات من حوله أو جيرانه، وفي أحد الأيام يجد موضوعا عن الديناصورات ليبدأ رحلة من الشغف والبحث عن أسباب انقراضها ليدفعه هوسه بالديناصورات لإعادة اكتشاف المعنى الحقيقي للحياة والحب والصداقة والأبوة.

 

وفي المرتبة الثانية جاء فيلم "الخلية" ووصلت إيراداته إلى 303,469 ألف جنيه، محققاً إيرادات كلية منذ بداية عرضه تخطت حاجز الـ 55 مليون جنيه.

شارك في بطولة "الخلية" إلى جانب أحمد عز كل من أمينة خليل، ومحمد ممدوح، وسامر المصرى، سيناريو وحوار صلاح الجهيني، وقصة وإخراج طارق العريان.


أما ثالث الأفلام في الترتيب فكان "عمارة رشدي" الذي حقق إيرادات وصلت إلى 48,935 ألف جنيه، بطولة حسن عيد، مدحت تيخا، نرمين ماهر، سمر جابر، وإنجي خطاب، نادية العراقية، قصة محمد الأحمدي، سيناريو وحوار وائل يوسف، إخراج حسن السيد.


أما فيلم "خير وبركة" فقد حصد إيرادات وصلت إلى 25,315 ألف جنيه، ليحتل المرتبة الرابعة، بطولة محمد عبد الرحمن، وعلي ربيع، ويعد العمل الثاني الذي يجمعهما سويا بعد تقديمهما للمسلسل الكوميدي "صد رد" في رمضان قبل الماضي.


في المرتبة الخامسة جاء فيلم "الكنز" الذي حقق إيرادات هذا الأسبوع وصلت إلى 17,400 ألف جنيه، ويشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم أبرزهم محمد رمضان، محمد سعد، هند صبري، روبي، أمينة خليل، أحمد رزق، أحمد حاتم، هاني عادل، أحمد أمين، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من النجوم العرب، تأليف عبد الرحيم كمال، وإنتاج وليد صبري، وإخراج شريف عرفة.


فيلم "آمان يا صاحبي" وصلت إيراداته إلى 16,980 ألف جنيه، ليكون سادس الأفلام من حيث الترتيب خلال الأسبوع، وهو ثاني إنتاج لأحمد السبكي في موسم عيد الأضحى 2017، الذي يعتمد أيضا على البطولة الثنائية، للمطربين الشعبيين سعد الصغير ومحمود الليثي، ويظهران من خلاله بشخصياتهما وأسمائهما الحقيقية.


 في المرتبة السابعة جاء فيلم "شيخ جاكسون" الذي استطاع أن يحقق 16,236 ألف جنيه، خلال الأسبوع، إخراج عمرو سلامة - الذي شارك في التأليف بالتعاون مع السيناريست عُمر خالد - ويقوم بالبطولة أحمد الفيشاوي وماجد الكدواني وأحمد مالك، بالإضافة إلى ضيوف الشرف أمينة خليل ودرة وبسمة ومحمود البزاوي .


فيلم "كارت ميموري" جاء ثامن الأفلام من حيث الإيرادات خلال الأسبوع محققاً 15,511 ألف جنيه، ويشارك في بطولة الفيلم محمد نجاتي، وعزت أبو عوف، ودينا فؤاد، ورانيا محمود ياسين، وأحمد منير، ونورهان، ودينا المصري، وسامي مغاوري، وإنتاج محمود فليفل، وإخراج خالد مهران.


أما فيلم "شنطة حمزة" وصلت إيراداته خلال الأسبوع إلى 2,413 ألف جنيه، ليحتل المرتبة الأخيرة، ويشارك في بطولته بجانب حمادة هلال كل من يسرا اللوزي، بيومي فؤاد، محمد فتحي، سامية الطرابلسي، هنا الزاهد، تأليف أحمد عبد الله، وإخراج أكرم فاروق.

    الاكثر قراءة