الأربعاء 25 سبتمبر 2024

رئيس الحزب المسيحي يطالب بتشكيل الحكومة الألمانية بحلول أبريل

30-12-2017 | 11:12

 طالب رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، هورست زيهوفر، بتشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة في ألمانيا بحلول مطلع أبريل المقبل.


وقال زيهوفر في مقابلة في ميونخ اليوم السبت إنه "يتعين تشكيل الحكومة الجديدة بحلول عيد القيامة، الموافق أول أبريل المقبل كحد أقصى"، وأضاف "خلاف ذلك سأقول إننا لم ننجز مهامنا كساسة محترفين عندما لا يتم تشكيل حكومة خلال هذه الفترة".


وتجدر الإشارة إلى أن الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري يشكل مع الحزب المسيحي الديمقراطي بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل ما يعرف باسم "التحالف المسيحي".


ويخوض التحالف المسيحي حالياً محادثات استطلاعية مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي لتشكيل ائتلاف حاكم، بعدما باءت محادثات التحالف مع الحزب الديمقراطي الحر وحزب الخضر، التي تعرف باسم مفاوضات ائتلاف (جامايكا)، بالفشل.


وأعرب زيهوفر عن تفهمه لحالة التشكك بين المواطنين بشأن إمكانية نجاح الأحزاب في تشكيل ائتلاف حاكم عقب الانتخابات التشريعية التي جرت في سبتمبر الماضي، وقال: "لذلك اتفقنا على التفاوض بفعالية بالغة وخلال فترة وجيزة مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي، لا ينبغي أن يكون هناك ذلك الاستعراض اليومي الذي كان يحدث خلال مفاوضات جامايكا".