الثلاثاء 14 مايو 2024

اليوم.. أرسنال يواجه بايرن ميونخ "عقدة أوزيل"

7-3-2017 | 01:29

تمثل الفرق الألمانية عقدة للدولي الألماني مسعود أوزيل صانع ألعاب فريق الأرسنال الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا.
ويلتقي الأرسنال اليوم فريق بايرن ميونخ الألماني في دور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا على ملعب الإمارات.
حيث تم إقصاء الفرق التي يلعب لها أوزيل 3 مرات من أعرق البطولات الأوروبية:
ركلات الجزاء أمام بايرن ميونخ:
في عام 2012 خرج فريق ريال مدريد من الدور نصف النهائي من بايرن ميونخ بركلات الترجيح بعد انتهاء مجموع المباراتين 3-3 بعد فوز كلا الفريقين على الآخر 2-1 وكان أوزيل قد سجل هدفا لبطل إسبانيا في مباراة الذهاب على ملعب أليانز أرينا والتي انتهت لمصلحة الفريق الألماني 2-1.
رباعية دورتموند:
في العام التالي خرج فريق ريال مدريد من الدور نصف النهائي أيضا أمام فريق ألماني ولكن هذه المرة امام بورسيا دورتموند بعد الهزيمة ذهابا 4-1 في ألمانيا والفوز 2-0 فقط في البيرنابيو ليودع الفريق الملكي المسابقة وسط مشاركة أوزيل في المباراتين .
تألق نوير:
في دور ربع النهائي عام 2014 أوقعت القرعة فريق الأرسنال في مواجهة بايرن ميونخ  حامل اللقب وكانت مباراة الذهاب على ملعب الإمارات معقل فريق أرسنال  وفي الدقيقة 8 لاحت فرصة للفريق اللندني بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء تصدى لها مسعود أوزيل بنفسه ولكن تألق حارس البايرن مانويل نوير في إبعاد الكرة كانت بمثابة نقطة تحول في المباراة وفاز بطل ألمانيا 2-0 قبل أن يتعادل الفريقين في مباراة العودة 1-1.
خماسية تارخية:
في الموسم الماضي أوقعت القرعة مرة أخرى فريق الأرسنال أمام بايرن ميونخ في المجموعة السادسة ورغم فوز الأرسنال 2-0 ذهابا على ملعب الإمارات ولكن بعد أسبوعين وفي مباراة العودة في أليناز أرينا تلقى فريق المدفعجية هزيمة قاسية 5-1 جعلت الفريق يحتل المركز الثاني في المجموعة ويخرج من الدورالتالي أمام برشلونة الإسباني وسط مشاركة أوزيل.
التاريخ يعيد نفسه :
وللمرة الثالثة تكرر السيناريو وأوقعت القرعة فريق الأرسنال في مواجهة بايرن ميونخ في دور ال16 وانتهت مباراة الذهاب على ملعب أليانز أرينا بفوز بطل ألمانيا 5-1 وسط مشاركة أوزيل أساسيا ليصبح الأرسنال قاب قوسين أو أدنى  من توديع المسابقة حيث يحتاج الفريق اللندني الفوز بفارق 4 أهداف لخطف بطاقة التأهل إلي دور ربع النهائي.

    Dr.Radwa
    Egypt Air