السبت 22 يونيو 2024

"الهلال اليوم" تنشر المؤهلات الدراسية للاعبى كرة القدم

7-3-2017 | 02:47

لاعبو كرة القدم، هناك  من يدرسون فى الجامعات، والبعض الآخر لم يستكمل تعليمه، نظرا لانشغاله فى الحياة الكروية سواء فى مصر أو الاحتراف الخارجى.

ويوجد بعض اللاعبين الذين مازالوا فى مراحل التعليم الجامعى، ويذهبون إلى لجان الامتحانات، ويحصد اللاعبون المحترفون العديد من الجوائز، بجانب حب المصريين لهم والشهرة، وفى عشق كرة القدم يهون كل شىء.

ونقدم فى التقرير التالى، المؤهلات الدراسية لبعض لاعبى الساحرة المستديرة.

 

سعد سمير

يقترب المدافع سعد سمير من الاحتفال بعامه الـ28، ومازال يدرس فى كلية الحقوق جامعة بنها، وذلك بسبب انشغاله ببعض المباريات مع الأهلى والمنتخب المصرى، وتخلفه عن حضور الامتحانات مرات كثيرة.

 

رامى ربيعة

صاحب ال24 عامًا، مدافع النادى الأهلى، يدرس حاليًا فى كلية التجارة جامعة عين شمس، وقدم مع المارد الاحمر أداءً مميزًا الموسم الماضى، إلا أن الإصابة تمنعه حتى الآن من المشاركة مع الأهلى بصفة مستمرة.

 

شيكابالا

صاحب الـ31 عاما، لاعب نادى الزمالك، ويعد من أمهر اللاعبين فى الدورى المصرى، وحاصل على الشهادة الإعدادية، ولم يستكمل تعليمه لانشغاله بكرة القدم، وانضم للفريق الأول لنادى الزمالك وكان عمره 16 عامًا، وبعدها انتقل إلى نادي باوك سالونيك اليوناني، وسبورتنج لشبونة البرتغالى، ولكنه لم يلعبه معه بصفة أساسية.

 

صالح جمعة

انتقل إلى النادى الأهلى الموسم الماضى، بعد انتقاله من إنبى معارًا  إلى نادى ناسيونال ماديرا" البرتغالي، ويدرس صاحب الـ24 عامًا فى كلية الحقوق جامعة عين شمس.

 

عمر جابر

صاحب الـ25 عامًا، يعد من أهم لاعبى الزمالك خلال الفترة الماضية قبل انتقالة فى مايو2016 إلى بازل السويسرى، ومن أقرب اللاعبين إلى جمهور الفريق الأبيض خاصة الوايت نايتس، وذلك بعد أن اصطدم جابر برئيس النادى مرتضى منصور أكثر من مرة بسبب مواقفه المؤيدة لأولتراس وايت نايتس على خلاف موقف رئيس النادي من الرابطة التي يعتبرها "إرهابية" وفي فبراير 2015، رفض جابر المشاركة فى لقاء إنبى، بعد علمه بسقوط 20 شهيدا من جماهير الزمالك، وبعد ذلك تم إيقافه من قبل رئيس النادى.

ويدرس جابر حاليًا فى الأكاديمية البحرية.

محمد الننى

يعد الننى من أبرز اللاعبين فى الدورى الإنجليزى، وبدأ صاحب الـ25 عامًا، حياته الكروية فى صفوف ناشئي الأهلى ثم انتقل إلى المقاولون العرب، قبل أن يحترف وينتقل إلى بازل السويسرى، فى يناير 2013، ثم بعد ذلك إلى أرسنال فى البريميرليج، وتخرج الننى من مدرسة المحلة الثانوية، ولم يستكمل مشواره التعليمى.

 

محمد أبو تريكة

انتقل أبو تريكة من صفوف نادى الترسانة فور تألقه، إلى النادى الأهلى وحصد معه العديد من البطولات القارية والمحلية، وتخرج أبو تريكة من كلية الآداب قسم التاريخ جامعة القاهرة.

 

    الاكثر قراءة