الثلاثاء 11 يونيو 2024

عضو بـ«الأطباء»: «البورد المصري» لا بد أن يراعي ظروف الطبيب

أخبار30-12-2017 | 15:07

قال الدكتور أحمد شوشة، عضو نقابة الأطباء، إنه يدعم ويساند جميع الدورات والاختبارات التي ترفع من كفاءة الأطباء، بما يخدم المرضى ويرتقي بمستواهم الطبي.

ولفت لـ«الهلال اليوم» إلى أنه يرحب بفكرة شهادة «البورد المصري» عن طريق هيئة التدريب الإلزامي للأطباء، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، ولكن الآلية الجديدة تحتاج إلى دراسة ومناقشة واسعة بين الأطباء لأنها تتعلق بفترة زمنية طويلة وتستقطع من عمل الطبيب، فضلا عن بحث آلية تحمل نفقات الدراسة خلال الخمس سنوات المحددة.

وشدد على ضرورة مراعاة جميع الاعتبارات والأوضاع التي تواجه الطبيب قبل إخضاعه للدراسة الإلزامية، التي وضعتها الوزارة لأن المريض والهيئة التي يعمل بها الطبيب ستكون أكبر المستفيدين.

وأطلقت إدارة الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، شهادة "البورد المصري"، في تخصصات الباطنة، والجراحة العامة، والنساء والتوليد، وطب الأطفال، على أن تكون مدة الدراسة للحصول عليها 5 سنوات.

وشهادة «البورد المصري» هي شهادة مهنية، لضمان التدريب العملي للأطباء إضافة إلى الجانب الأكاديمي، على أن يتم التسجيل بالتخصصات الأربعة المذكورة، ابتداء من 21 يناير 2018، وحتى نهاية شهر فبراير من نفس العام.