الخميس 23 مايو 2024

قناة «أبناء مصر» منبر المصريين بالخارج

أخبار31-12-2017 | 09:12

يستعد اتحاد المصريين بالخارج، لإطلاق موقع إلكتروني وقناة يويتوب، تحت اسم "أبناء مصر" تصدر باللغتين العربية والانجليزية، وذلك بهدف توفير الآليات اللازمة للجاليات المصرية في الخارج لتقوية العلاقات بينهم وبين بلدهم الأصلي والمساهمة في التنمية وتقديم الدعم للمهاجرين عن طريق التواصل المباشر وغير المباشر بين الجاليات والأفراد ومنظمات المجتمع المدني.

 

وقال ولاء مرسي، المتحدث باسم اتحاد المصريين بالخارج، إن الموقع يهدف إلى مد جسور التواصل الاجتماعي والثقافي والاقتصادي والربط بين رؤوس الأموال و الموارد البشرية في المهجر و بين البلد الأم مصر عن طريق طرح الاقتراحات، والأفكار والمشاريع التي تحتاجها الدولة، مشيرا إلى أن هناك ما يقرب من 10 ملايين مصري مهاجر و يسمح الموقع بربط الأجيال الجديدة من شباب المصريين في الخارج بمؤسسات الدولة فى الداخل.

 

 وأضاف ولاء في بيان صحفي صادر اليوم، أن الموقع سيعمل على أن يكون قناة اتصال جديدة تزود الحكومة في مصر بمطالب ومشاكل، و في تعزيز روابط الصِّلة بأبنائها في الخارج والاستفادة من خبراتهم وتسخير أحدث ما وصل إليه العلم عن طريق المتميزين من أبناء مصر فى الخارج.

 

وتمنى أن تلك الخطوة تنساهم فى تقوية صلة الجاليات المصرية في الخارج بوطنهم الأم خاصة وأن تحويلات المصريين المالية هي من أهم مصادر الدخل و توفير العملة في مصر ويمكن أن تتضاعف التحويلات والاستثمارات داخل مصر إذا ما وجد المهاجرين ترحيبا بهم في بلدهم بدلا من معاملتهم كأنهم ناقصي الوطنية .

 

وأشار إلى أن الموقع سيكون باللغتين العربية والإنجليزية و سيتم فيما بعد إضافة لغات أخرى في المستقبل إذ يعتبر منبرا إعلاميا يعبر عن مصر في الخارج وسوف يتم تشكيل مجلس أمناء من بعض الدول من المصريين الوطنيين في الخارج والاستعانة ببعض المراسلين والإعلاميين في دول المهجر وفي الداخل.