الإثنين 10 يونيو 2024

أسرار إقالة بيتر بوس من قيادة بروسيا دورتموند

31-12-2017 | 10:41

اعترف هندري كروزن، مساعد  الهولندي بيتر بوس المدير الفني السابق لفريق بوروسيا دورتموند الألماني، أن صفوف فريقه السابق كانت تحتاج لدعم خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ما تسبب في تدهور نتائج الفريق.


وجاءت إقالة إدارة نادي بوروسيا دورتموند لبيتر بوس، عقب سلسلة من النتائج السلبية، بجانب فشله في تحقيق انتصار واحد خلال منافسات النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا .


وتحدث كروزن عن كواليس رحيله بصحبة الهولندي بيتر بوس عن القيادة الفنية لـ"أسود الفيستيفال" بعد تدهور نتائج "البي في بي".


وقال كروزن، في تصريحات نقلتها موقع "سبورت1" الألمانى: "كنا نرغب فى شراء لاعبين بالصيف لكن كان علينا التعرف إلى الفريق أولا، ولهذا تطلب الأمر الانتظار، حتى نعرف من الذين يناسبون خطتنا.. كنا نريد التعاقد مع قلبي دفاع ومهاجم في الشتاء، وهذا يوضح كل شىء".


وأضاف، "أحد أهم أسباب التراجع كان إصابة لوكاس بيتشيك، فقد كان يحفز جميع اللاعبين في الملعب ولم يستطع سوكراتيس القيام بنفس الدور، كنا نتوقع المزيد منه فهو القائد الثاني للفريق وكان ينبغي عليه إظهار الصفات القيادية، ولكنه خذلنا.. الفريق كان يمتلك 27 لاعبًا، وكان ذلك أكثر من اللازم، تختار 11 لاعبا للتشكيل والبقية لا يشعرون بالرضا تماما، وبالتالي زادت الاضطربات نتيجة التحزب".


وأتم كروزن تصريحاته: "بعد الهزيمة أمام فيردر بريمن، بعض أفراد الفريق أراد بقاءنا، ولكن في مرحلة ما أصبح الأمر صعبا فبعد ست مباريات دون الفوز، كنت أتوقع الإقالة، ومع ذلك حاولت الإدارة حمايتنا والصبر معنا لكن للأسف الأمر لم ينجح".


    الاكثر قراءة