الأحد 9 يونيو 2024

التحقيقات في واقعة خطف طفل بالبدرشين: المتهم علم بثراء أسرته فقرر خطفه

31-12-2017 | 12:06

أمر المستشار حاتم فضل المحامي العام الأول للنيابات جنوب الجيزة، بحبس سائق 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بخطف طفل (خليجي الجنسية)، وطلب فدية مالية من أسرته؛ لإطلاق سراحه بالبدارشين ، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة.

 

وكشفت التحقيقات، أن أسرة الطفل الذي يبلغ من العمر 6 سنوات، حررت محضرا باختفائه بمركز شرطة البدرشين، بعدما بحثوا عنه في كافة الأماكن الذي توقعه أن يكون تردد عليها، ولم يعثروا عليه، بعدها تلقوا اتصالاً هاتفياً من الخاطف يساومهم مالياً من أجل إطلاق سراحه، وطلب منهم خلال المكاملة الهاتفية عدم إبلاغ قوات الشرطة، حتى لا يتعرض الطفل للأذى.

 

وأضافت التحقيقات، أن أسرة الطفل تواصلت مع أجهزة الأمن، وتم التنسيق فيما بينهم من أجل الإيقاع بالمتهم الذي طلب فدية مالية 500 ألف جنيه؛ لإطلاق سراح الطفل، وتمت مجاراته إلى أن وقع في أيدي قوات الأمن، وتبين أن المتهم في العقد الرابع من عمره ويعمل سائق، وأنه خطف الطفل من أجل مساومة أسرته مالياً؛ لإطلاق سراحه.

 

وتابع المتهم في اعترافاته أمام رجال المباحث، أنه علم قبل تنفيذ عملية الخطف مسبقاً بثراء أسرة الطفل وهو ما شجعه على تنفيذ جريمته، مؤكداً أنه كان يمر بضائقة مالية دفعته لفعل ذلك من أجل التخلص من ديونه، فحرر محضرا بالواقعة، وأحيل للنيابة التي أمرت بحبسه.