الإثنين 17 يونيو 2024

توعية للجماهير الروسية خوفا من أعمال الشغب في المونديال

31-12-2017 | 11:53

بدأت الحكومة الروسية بتطبيق دراسات لتقويم سلوك الجماهير المحلية خلال الفترة المقبلة، خوفا من حدوث أعمال الشغب خلال منافسات كأس العالم "روسيا 2018" التي يستضيفها روسيا الصيف المقبل.


وأسفرت القرعة عن وقوع المنتخب الروسي ضمن منافسات المجموعة الأولى والتي تضم "مصر والسعودية وأوروجواي".


وقال فلاديمير ماركين، رئيس لجنة الأمن والعمل الروسية: "أتمنى ألا تقوم الجماهير الروسية بأعمال شغب خلال مباريات كأس العالم حتى لا تؤثر على الحدث، وتؤثر على سمعة روسيا التي تسعى لتقديم بطولة يتذكرها الجميع عبر التاريخ بصورة جيدة".


وأضاف: "كأس الأمم الأوروبية الماضية كانت جيدة لكن الحدث الأبرز الذي جاء فيها هو أعمال الشغب التي وقعت قبل مباراة إنجلترا وروسيا مما أثر على المظهر العام لليورو، وهو ما لا نريده الصيف المقبل".


وشهدت منافسات اليورو النسخة الماضية أحداث شغب بين المشجعين خلال مواجهات روسيا وإنجلترا، عقب انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف، مما اضطر بعضهم للقفز على الحواجز للهروب ، وسقط أكثر من 30 مصابا منهم مشجع دخل العناية بعدما تعرض لنوبة قلبية.


يذكر أن منتخب روسيا سيواجه منتخب "الفراعنة" فى الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس العالم "روسيا 2018" بعد لقاء السعودية في الافتتاح وسيكون الختام أمام أوروجواي.