السبت 1 يونيو 2024

الصحة: إعدام 2.7 طن أغذية فاسدة تزامنا مع احتفالات رأس السنة

أخبار31-12-2017 | 14:46

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إعدام 2 طن و706 كيلوجرام أغذية متنوعة، و291 لتر سوائل لتغيرها في الخواص الطبيعية وعدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي، وذلك ضمن حملات لمراقبة الأغذية على مستوى الجمهورية، في الفترة من 24 ديسمبر الجاري وحتى اليوم، تزامنا مع احتفالات رأس السنة الميلادية وأعياد الميلاد المجيد.


وقالت الدكتورة مايسة حمزة، مدير عام إدارة مراقبة الأغذية بوزارة الصحة: إنه تم ضبط 175 كيلو جرام أغذية متنوعة، كما تم سحب 1634 عينة أغذية وإرسالها للمعامل للتأكد من صلاحيتها للاستخدام الآدمي، لافتة إلى أنه تم المرور على 896 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية المطلوبة.


وأضافت، أنه تم تحرير 838 محضرا للمخالفات التي تم رصدها وعرضها على النيابة التي تباشر التحقيقات، كما تم التوصية بإيقاف تشغيل 88 منشأة غذاية لوجود مخالفات بها أو لعدم وجود ترخيص.


ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزارة ماضية في تنفيذ هذه الحملات المستمرة لتشديد الرقابة على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة الاشتراطات الصحية لها ولن يتم التهاون مع أي منشأة غذائية تفتقد للاشتراطات الصحية الواجب توافرها، وذلك حرصاً على الصحة العامة للمواطنين، لافتا إلى دورية فحص عينات من الأغذية وتحليلها، كما يتم مراجعة الشهادات الصحية للعاملين بهذه المنشآت.