الأحد 16 يونيو 2024

رئيس جامعة القاهرة يتفقد سير امتحانات الترم الأول بعدد من الكليات

أخبار31-12-2017 | 14:55

.

 

قام الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بجولة تفقد خلالها، سير امتحانات الفصل الدراسي الأول بعدد من كليات الجامعة، شملت الآداب والاقتصاد والعلوم السياسية والآثار، ورافقه خلال الزيارة عمداء الكليات.

 

واطمأن الخشت، خلال جولته لمتابعة سير الامتحانات، على توفير التأمين اللازم لمقار الامتحانات والتدابير الخاصة بالراحة للطلاب لأداء امتحاناتهم، من حيث توفير الإضاءة والتهوية المناسبة فى اللجان، وتواجد الأساتذة والمراقبين، وتوفير سيارات الإسعاف بجوار اللجان، وملاءمة لجان الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة، ووجود مساعدين لهم.

 

واستطلع الخشت، آراء الطلاب حول معاملة المراقبين لهم داخل اللجان، ومستوى الامتحانات والوقت المخصص له.

 

وأكد رئيس جامعة القاهرة، في تصريحات صحفية خلال جولته في الامتحانات، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليات الجامعة شهدت هدوءاً إلى حد كبير، ولم تضبط إلا حالات محدودة من الغش تعد على أصابع اليدين ولم تؤثر على سير الامتحانات التي مرت بهدوء منذ بدايتها تباعاً من يوم 24 ديسمبر حتى تم الوصول لكافة الكليات مع التزام الطلاب بنظام الامتحانات.

 

وأشار إلى أن الجامعة اتخذت كافة الترتيبات الخاصة بتأمين أعمال الامتحانات وتوفير أفراد الأمن الإداري لتأمين مقار الامتحان، وطباعة أوراق الامتحان فى نفس اليوم وعدم تداولها على أجهزة متصلة بالانترنت للحفاظ على سريتها مع تواجد أستاذ المادة وقت امتحانه.

 

وقال الخشت، إن نتائج الامتحانات سوف يتم إعلانها تباعاً فور الانتهاء من أعمال التصحيح والرصد، لافتاً أنه دخل على حساب الطلاب على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) لنزع حالة التوتر بين الطلاب الذين يؤدون الامتحانات بدون ضغوط.

 

وأشار إلى أن هناك لجنة ممتحنين بكل كلية لملائمة الامتحان للمنهج والمعايير الأكاديمية ولمستوي الطلاب، لافتا إلى أنه تم إعداد جداول الامتحانات في الكليات قبل الامتحانات بوقت كاف، ويتم طباعة الامتحان في نفس اليوم، مع اتخاذ كافة التدابير الخاصة بتأمين الامتحانات والكنترولات.