السبت 1 يونيو 2024

وزيرا التنمية المحلية والبيئة يبحثان تطوير إدارة النظافة.. غدا

أخبار1-1-2018 | 16:44

يحضر الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، والمهندس خالد فهمي، وزير البيئة، اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، غدا الثلاثاء، برئاسة المهندس أحمد السجيني.

يأتي ذلك الاجتماع؛ لاستكمال مناقشة آليات وإجراءات التطوير المؤسسي لقطاع إدارة النظافة والقمامة والمخلفات الصلبة بأنواعها وإعادة تدويرها، ومتابعة إجراءات ودراسات الحكومة المعلنة بجلسة الاستماع والاستطلاع والمواجهة، المنعقدة بتاريخ 25 مايو 2017، وما تلاها من اجتماعات حول التطوير المؤسسي لقطاع إدارة النظافة والقمامة والمخلفات الصلبة بأنواعها وإعادة تدويرها على مستوى الجمهورية.

وأوضح بيان صادر عن وزارة التنمية المحلية اليوم الاثنين أن لجنة الإدارة المحلية ستبحث أيضا في اجتماعها غدا الإصدارات التشريعية المطلوبة لتحويل تلك الآفة لصناعة ومنفعة اقتصادية.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع رقم 26 فى اجتماعات لجنة الإدارة المحلية بشأن أزمة القمامة والنظافة والمخلفات الصلبة بأنواعها وإعادة تدويرها.

وكانت اللجنة قد طلبت من الحكومة فى وقت سابق اتخاذ إجراءات جدية نحو تفعيل التطوير المؤسسي للمنظومة وإجراءات إنشاء الشركة القابضة للقمامة والتعديلات التشريعية المطلوبة، وطلبت من ممثلي وزارتي البيئة والتنمية المحلية فى اجتماعها السابق تقديم تصور لمسودة مشروع قانون بشأن التطوير المؤسسي وإعادة هيكلة المنظومة، وعرض مكونات هذا التشريع على اللجنة.