السبت 29 يونيو 2024

وفد من التعاون الإسلامي يزور مخيمات مسلمي "الروهينجا" في بنجلاديش

1-1-2018 | 17:33

يزور وفد منظمة التعاون الإسلامي خلال الفترة من الثالث حتى السادس من يناير الحالى، مخيمات لاجئي "الروهينجا "في "كوكس بازار" ببنجلاديش.


وسيضم الوفد أعضاءً من الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي - إحدى الهيئات التشريعية الرئيسية للمنظمة المتخصصة في قضايا حقوق الإنسان - بالإضافة إلى مسئولين من الإدارات المعنية في الأمانة العامة للمنظمة، ومنها إدارات الأقليات، والإعلام والشئون الإنسانية.


وقالت المنظمة، في بيان صحفي اليوم الإثنين: إن الزيارة تتم بالتنسيق مع حكومة بنجلاديش، لتفقد أوضاع حقوق الإنسان والأوضاع الإنسانية لمسلمي "الروهينجا" في ميانمار.


وأشارت إلى أنه رغم الطلبات المتكررة التي تقدمت بها الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان، لم تسمح سلطات ميانمار بزيارة لتقصي الحقائق بشأن أوضاع حقوق الإنسان التي يعيشها مسلمو "الروهينجا" في ولاية راخين، لافتة إلى أنه في ظل غياب رد إيجابي من حكومة ميانمار، قررت الهيئة زيارة مخيم لاجئي "الروهينجا " في "كوكس بازار " ببنجلاديش، الحصول من مصادر مباشرة على معلومات حول انتهاك حقوق الإنسان التي يتعرضون لها في ميانمار.


وسيبحث مسئولو الأمانة العامة للمنظمة، خلال الزيارة الاحتياجات الإنسانية وغيرها من القضايا المثيرة للقلق مع السلطات المعنية في بنجلاديش.