السبت 4 مايو 2024

زيت الأرجان المغربي" الذهب السائل" لصحة شعرك وبشرتك

7-3-2017 | 13:45

يعتبر زيت الأرجان أحد أشهر مستحضرات التجميل، فهو غنى بالأحماض الدهنية وفيتامين (E) الذى يمنح التغذية للشعر والبشرة ، وزيت الأرجان هو مستخرج من نواة ثمرة شجر الأرجان والتى تعود أصولها للمغرب ، وإليك بعض خصائص زيت الأرجان للشعر والبشرة  للتعرف عليها .

أولا للبشرة

يعتبر زيت الأرجان مرطبا رائعا للبشرة فهى تمتصه بسهولة ولا يترك أي آثار دهنية عليها بالإضافة إلى أنه يمنحها النعومة فيمكنك وضعه بعد أخذ حمامك على الجسم كله ببضع قطرات ثم قومى بتدليك بشرتك بشكل دائري ، وإذا كنتِ تعانين من جفاف بشرتك فننصحك باستخدام هذا الزيت الرائع فهو غنى بالعناصر المغذية التى تمنع جفاف البشرة أو تهيجها .

ويعتبر زيت الأرجان من المنتجات الطبيعية الهامة التى تساعد فى علاج التجاعيد بالبشرة التى تحدث نتيجة لتقدم السن ، فقط ضعي بضع قطرات من زيت الارجان على وجهك ورقبتك قبل النوم ، فهو يعمل على إعادة المرونة للبشرة وتقليل التجاعيد.

ثانيا للشعر

يساعد زيت الأرجان الشعر فى جعله أكثر صحة ولمعانا كما أنه يعالجه فى حالة تلفه أو تقصفه ، فهو يعمل على تغذيته ويساعد على تصفيفه بشكل ممتاز ، فقط ضعي قليلا من الزيت فى يدك ثم مرريه على شعرك لتحصلي على شعر ناعم سهل التصفيف .

    Dr.Randa
    Dr.Radwa