السبت 11 مايو 2024

بالصور.. وزير التعليم العالي يتفقد كليات ومراكز بحوث جامعة السويس

أخبار3-1-2018 | 10:16

قام الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بزيارة تفقدية لجامعة السويس صحبه فيها الدكتور سيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس وعمداء الكليات وبعض أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

واستهل الوزير جولته التفقدية بزيارة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية حيث تفقد الوزير قاعات الدراسة ومدرجات الكلية والمكتبة واستمع لشرح مفصل من د.جمال سلامة عميد الكلية عن إمكانات الكلية وأعداد الدارسين فيها، حيث تأسست الكلية في العام الدراسي 2016-2017 وتضم 102 من الطلاب موزعين على الفرقة الأولى والثانية. كما تضم الكلية 120 طالبا في مرحلة الدراسات العليا.

كما تفقد الوزير كلية هندسة البترول والتعدين برفقة الدكتور عاشور عبد المجيد عويس عميد الكلية وأعضاء هيئات التدريس بالكلية حيث تفقد معمل هندسة البترول ومعامل تحاليل المواد، وسلامة الاجهزة وجاهزيتها، كما تفقد الوزير قسم المناجم وقسم الفلزات والمواد وقسم التعدين وقسم التكرير وقسم العلوم والرياضيات وقسم الهندسة الجيولوجية.

وزار عبد الغفار كلية التعليم الصناعي واستمع لشرح من الدكتور دسوقي عيد عميد الكلية حول منشآت الكلية ومعاملها حيث تضم الكلية معمل الطاقة المتجددة ومعمل القوى الكهربائية ومعمل تركيبات الكهرباء ومعمل التربة والأساسات ومعمل خواص مواد الإنشاء حيث يبلغ عدد الطلاب المقيدين في الكلية 640 طالبا بمختلف الفرق الدراسية، حيث تفقد الوزير ورش الطباعة والتطريز وورش الملابس الجاهزة وورش التريكو وورش النسيج والحاضنة التكنولوجية في الكلية.

كما تفقد الوزير أعمال الإنشاء في كلية الطب والمستشفى الجامعي المقرر الانتهاء منها منتصف العام الجاري واقترح استغلال المساحة الكبيرة المقام عليها المجمع الطبي في إضافة كليات جديدة للجامعة مثل كلية العلاج الطبيعي أو الصيدلة والتصنيع الدوائي.

ووجه الوزير بضرورة الإسراع في الانتهاء من الأعمال الإنشائية بجامعة السويس حتى تعمل الجامعة بكامل طاقتها لخدمة المجتمع المحلي وتقديم خدمة تعليمية متميزة لمجتمع القناة والمساهمة في جهود الدولة في تنمية المنطقة في إطار الخطة الاستراتيجية للتنمية في مصر 2030.

    Dr.Radwa
    Egypt Air