السبت 1 يونيو 2024

بالصور.. السياحة والأثار تضبط 8 تماثيل أثرية بحوزة فلاحين وطالب في أسيوط

3-1-2018 | 10:53

تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والأثار بإشراف اللواء جمال سلطان مدير الإدارة  من ضبط 3 أشخاص يتاجرون فى الآثار بأسيوط.

وضبط كل من، شحاتة عبود، 70 سنة، فلاح، وشعبان شحاتة، 18 سنة، وطالب، وجمال رشيد، 64 سنة، فلاح، إثر ورود معلومات للواء  هشام قدرى، مدير مباحث السياحة والآثار، بحيازتهم لبعض القطع الأثرية وقيامهم بعرضها للبيع بمبلغ مالى كبير.

تم تقنين الإجراءات، وعمل عدة أكمنة أسفرت إحداهم عن ضبطهم، فى دائرة قسم شرطة ثان أسيوط، وضبط بعض القطع التى يشتبه فى أثريتها تشمل، 8 تماثيل اوشابتى من الحجر الجيرى، ومسرجتين من الحجر الجيرى على شكل وجه آدمى بطول 13 سم، ونصف علوى لتمثال على شكل وجه سيدة من الفخار بطول 9 سم، ونصف علوى لتمثال على شكل وجه آدمى، ورأس تمثال آدمى من الحجر بطول 3 سم، وجزء من جسم تمثال من الحجر بطول 4 سم، ورأس تمثال من الفخار بطول 2 سم، وتميمتين من الحجر بطول 3 سم، وجعران أسود اللون مكسور بطول 4 سم، و96 عملة معدنية ترجع للعصر اليونانى والرومانى.

وبعرض المضبوطات على منطقة آثار أسيوط أقروا بأثريتها، وبمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط، اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الاتجار فيها، وتم تقنين الإجراءات والعرض على النيابة.