الخميس 27 يونيو 2024

قيادي بـ«فتح»: إسرائيل تخالف كل المواثيق والاتفاقات

أخبار3-1-2018 | 14:43

قال ياسر أبو سيدو، مسئول العلاقات الخارجية بحركة فتح، إن إسرائيل تخالف كل المواثيق والاتفاقيات بكل خطواتها التي تتخذها مؤخرا والتي كان آخرها تصويت الكنيست الإسرائيلي أمس على أن أي تغيير في حدود القدس في أية تسوية مقبلة تتطلب موافقة الأغلبية الساحقة أي 80 عضوا بدلا من 61 عضو.

وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم" أن إسرائيل لا تريد وضع حدود لدولتها لأنها لديها خطط توسعية استيطانية، موضحا أنها تحاول فرض قوتها على الشعب الفلسطيني بهدم البيوت بحجة عدم وجود تصاريح وعدم السماح لهم بإعادة بناء أو ترميم المنازل مرة أخرى وتفرض ضرائب باهظة وكلها تحديات تواجه الشعب.

وأوضح أبو سيدو أنه وفقا للاتفاقيات فإن الأراضي الفلسطينية مقسمة إلى ثلاث مناطق أ، ب، ج، الأولى للسيادة الفلسطينية والثالثة ج لإسرائيل أما المنطقة ب مشتركة إلا أن إسرائيل تخرق الاتفاق وتدخل على المنطقتين ا، ب، مضيفًا أن هذا يجب أن يقابله وقفة عربية إسلامية ودعم للشعب الفلسطيني.

كان الكنيست الإسرائيلي قد أقر أمس قانون "القدس الموحدة" بالقراءتين الثانية والثالثة والذي يقضي بتغيير عدد الأصوات اللازمة للموافقة على أي اقتراح بالتخلي عن أي جزء من مدينة القدس في مفاوضات مستقبلية ليصبح 80 صوتا من أصوات أعضاء الكنيست المؤلف من 120  عضوا، بعدما كانت تمرر بتصويت 61 عضوا.