الأربعاء 26 يونيو 2024

عادل عبد الرازق: نتوقع عودة الرحلات السياحية الروسية يونيو المقبل

أخبار5-1-2018 | 17:11

قال عادل عبد الرازق، نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية سابقا، إن عودة الطيران المنتظم بين مصر وروسيا هو المرحلة الأولى للاتفاق لاستئناف الرحلات بين البلدين سيعقبها بحث استئناف الطيران العارض الناقل للرحلات السياحية، مسيرا إلى أن الطيران المنتظم ينقل رجال أعمال ويخدم التجارة ويحمل من 3% إلى 5% فقط من السياح.

وأضاف في تصريح لـ"الهلال اليوم" أن المباحثات لاستئناف الطيران العارض بين الدولتين ستبدأ قريبا لاتخاذ القرار بعودتها في أبريل المقبل، مضيفا أنه من المتوقع استئناف الرحلات السياحية مع يونيو المقبل وخاصة أن هناك تواصل بين العاملين بالقطاع السياحي حاليا وشركات الطيران العارض الروسية ومباحثات للاتفاق بشأن استئناف الرحلات.

وأوضح عبد الرازق أن تركيا استفادت من غياب السياحة الروسية عن مصر فاستقبلت خلال العام الماضي نحو 4 مليون و600 ألف سائح روسي، مؤكدا أن مصر لها مزايا أفضل في المناخ وأنها تعتبر أرخص منتجع سياحي في العالم، ويجب الاهتمام بتحسين الخدمات والجودة للمنافسة وإعادة ترتيب البيت من الداخل للعودة إلى الوضع السياحي الرائج قبل سبع سنوات.

وأشار عبد الرازق إلى أن المنشآت الفندقية يجب أن تعيد التجهيز والتجديد وتدريب العاملين في القطاع بعدما هجروه خلال السنوات الماضية نتيجة سوء الأوضاع، مضيفا أن وزير السياحة أعلن أنه سيتم البدء في حملة ترويجية في منتصف يناير المقبل وهو أمر مطلوب بقوة لفتح أسواق جديدة للسياحة في مصر.

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد وقع بروتوكولا أمس لاستئناف الطيران المنتظم بين القاهرة وموسكو على أن تبدأ الرحلات بين البلدين في فبراير المقبل.