الأربعاء 25 سبتمبر 2024

باسم حلقة: 2018 سيكون عام خير على السياحة في مصر

أخبار5-1-2018 | 17:30

قال باسم حلقة، نقيب السياحيين، إن المباحثات بين شريف فتحي وزير الطيران المصري ووزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف وضعت جدولا زمنيا لاستئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو أوله استئناف الراحلات المنتظمة في فبراير المقبل وهو ما تم بالفعل بعد تصديق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على قرار الاستئناف أمس.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم" أن الوزيران أرجئوا استئناف الطيران العارض لباقي المدن الأخرى إلى المباحثات في شهر أبريل المقبل، مضيفا أن عودة الرحلات المنتظمة بعد تصديق بوتين أمس هي خطوة هامة وبداية لعودة السياحة الروسية إلى مصر بعد توقف دام لعامين تقريبا.

وأضاف حلقة أن عام 2018 سيكون عام خير في قطاع السياحة وسيشهد زيادة في أعداد السياح الوافدين إلى مصر، موضحا أنه احتفالات الكريسماس والسنة الجديدة ارتفعت الحجوزات إلى نحو 80% وهو رقم قياسي كبير ومؤشر هام على عودة الأمور للتحسن والتعافي عن الحال التي كان عليها القطاع خلال الأعوام القليلة الماضية.

وأكد أن أصحاب المنشآت السياحية عليهم أن يبدوء في التجهيزات والاستعدادات لاستقبال السياح خلال الفترة المقبلة ومع اقتراب عودة السياحة الروسية وفتح مجالات لتدريب العمالة بشكل أكثر احترافية بعد أن غادر عدد كبير منهم القطاع والاهتمام بتوفير المرشدين السياحيين ولا سيما للجانب الروسي.

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد وقع بروتوكول أمس لاستئناف الطيران المنتظم بين القاهرة وموسكو على أن تبدأ الرحلات بين البلدين في فبراير المقبل.