الإثنين 24 يونيو 2024

اكتشاف 7 فصائل جديدة من العناكب في أستراليا

الهلال لايت5-1-2018 | 22:25

اكتشف مجموعة من هواة العلوم في أستراليا 7 فصائل جديدة من العناكب بعد تصوير مخلوقات غير اعتيادية الشكل وإرسال المعلومات إلى خبراء عبر تطبيق للمحادثات الإلكترونية.


ووفقا لما نشر الموقع الإلكتروني لصحيفة (ذا تليجراف) البريطانية، اليوم الجمعة فقد تشارك الدكتور روبرت وايت الباحث المتخصص في العناكب بمتحف كوينزلاند للعلوم في أستراليا مع تطبيق (كويستاجيم) الذي يشجع المستخدمين لنشر صور الفصائل النادرة وغير المعروفة من الأحياء، بالإضافة إلى ملاحظات ميدانية، والذي من خلاله تعرف على 7 فصائل جديدة من العناكب عبر صور ومعلومات أرسلها مستخدموا التطبيق.


وقال وايت إن الفصائل الجديدة لم تتم تسميتها رسميا إلى الآن، لكنها تتضمن "عنكبوت علامة التعجب"، والذي يتميز بوجود خط أبيض على امتداد ظهره وأسفله نقطة، بالإضافة إلى "عنكبوت الصيد"، والذي يطارد فرائسه من خلال الكشف عن التموجات على سطح الماء.


وأضاف وايت، في مقابلة مع شبكة (إيه بي سي نيوز) الإخبارية أن أستراليا تحوي نحو 4 آلاف من فصائل العناكب المعروفة، مشيرا إلى أن هذا العدد من الممكن أن يتضاعف إذا بحث عدد كاف من الأشخاص في الساحات الخلفية والحدائق الخاصة بمنازلهم.


ويقول الباحث الأسترالي إنه متأكد من إمكانية أن يجد فصائل جديدة من العناكب في الساحة الخلفية لأحد المنازل إذا كانت قريبة إلى حد معقول من البرية أو الأدغال غير المزروعة.