الأحد 2 يونيو 2024

نيابة كرداسة تستمع لمصابي مشاجرة وقعت داخل القسم.. وتنتقل للمعاينة

6-1-2018 | 15:29

استمعت نيابة كرداسة، إلى أقوال المحتجزين بقسم كرداسة، بعد المشاجرة الدامية التي وقعت داخل القسم أمس.

 

وانتقل فريق من النيابة إلى القسم لإجراء المعاينة التصويرية للجريمة، ومعرفة كيفية إدخال المتهمين الأسلحة البيضاء "كتر وأمواس" التي استخدموها في مشاجرتهم؛ مما أدى إلى إصابة 9 متهمين بينهم 3 في حالة خطر.

 

وأكد المحتجزون خلال أقوالهم أن المشادة نتجت بسبب محاولة فرض 2 من معتادي الإجرام سيطرتهما على الحجز، وأن أحد المتهمين محبوس على ذمة قضية قتل والآخر لحيازة مخدرات، وحاول أحدهما فرض السيطرة مستغلاً وجود 4 من أقاربه المحبوسين  بنفس الحجز.

 

 ونشبت المشادة وظهرت الأسلحة البيضاء، وتنوعت الإصابات بين قطع في فروة الرأس وجرح غائر بمنطقة الرقبة، وقطع بالأذن وإصابات أخرى، وتم نقل المصابين إلى المستشفى تحت حراسة مشددة لتلقي العلاج.

 

واستعلمت النيابة عن أحوال المصابين المتواجدين بالمستشفى؛ تمهيداً لسماع أقوالهم واستمعت إلى أقوال مأمور القسم والضباط ونجحت قوة القسم في إعادة الانضباط  للحجز والتحفظ على الأسلحة  البيضاء والتفريق بين المتهمين.

 

كان اللواء عصام سعد مدير أمن الجيزة، تلقى إخطاراً من قسم شرطة كرداسة بنشوب مشادة كلامية بين متهمينِ بالحجز، وتطورت لمشاجرة تعدى خلالها أحدهما على الآخر باستخدام سلاح أبيض - تم تهريبه لداخل الحجز - محدثا به إصابات بالغة، وأن المتهم المصاب أصر على الانتقام، فاستعان ببعض زملائه من المساجين وتطورت المشاجرة؛ ما أدى لإصابة 9 وفضت قوة القسم  المشاجرة وتحفظت على الأسلحة المستخدمة.