الأربعاء 12 يونيو 2024

الجبوري: العراق يستعد لمرحلة جديدة تحفظ حقوق الجميع

6-1-2018 | 15:54

أكد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري اليوم "السبت" أن العراق يستعد لمرحلة جديدة تحفظ حقوق الجميع بمن فيهم الإقليات وتجعلهم سواسية أمام القانون ضمن مبدأ المواطنة.


وذكرت وكالة أنباء الإعلام العراقي "واع" أن تصريحات الجبوري جاءت على هامش لقائه اليوم، وفدا من مسيحيي الشرق الأوسط في مجلس الشيوخ الفرنسي برئاسة برونو روتايو.


ونقلت الوكالة العراقية عن بيان للجبوري، أنه جرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في العراق والمنطقة، والعلاقات الثنائية بين فرنسا والعراق خصوصا على مستوى المؤسسات التشريعية، وسبل فتح آفاق جديدة من التعاون بين البلدين، خصوصا في مجال مكافحة الإرهاب والتنسيق الثنائي لملاحقة عصابات داعش المجرمة ".


وأضاف البيان " أنه جرى بحث أوضاع المسيحيين في العراق ، إذ اكد رئيس مجلس النواب، أن الشعب العراقي بكل مكوناته بمن فيهم الأخوة المسيحيين تعرضوا للخطر جراء الهجمة الإرهابية، لافتا إلى أن اليوم وبعد القضاء على الإرهاب فان العراق يستعد لمرحلة جديدة تحفظ حقوق الجميع بمن فيهم الإقليات وتجعلهم سواسية أمام القانون ضمن مبدأ المواطنة " .


وثمن الجبوري " الجهود التي بذلتها فرنسا في دعم العراق خلال مواجهته مع مجموعات داعش الإرهابية، وكذلك دعمها الإنساني والإغاثي للنازحين"، معربا عن أمله في أن يكون لفرنسا حضور في إعادة إعمار المناطق المحررة".