الخميس 26 سبتمبر 2024

المؤتمر الشعبي اليمني ينتخب رئيسًا للحزب

7-1-2018 | 17:01

كلف عدد من قادة حزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن اليوم الأحد، صادق أمين أبوراس برئاسة الحزب خلفا للرئيس الراحل علي عبدالله صالح.


واتهم بيان صادر عن قيادة المؤتمر وأوردته قناة (العربية) الإخبارية، الحوثيين بالسعي لتشتيت قوة المؤتمر وتفكيكه، وإجبار بعض قياداته على قبول الاستسلام لسياساتهم بالقهر والقوة والتهديد بالتصفية والمعتقلات في حالة الرفض، بالإضافة إلى وصف قيادات الحزب بـ "الأسيرة"، حيث يتم تحويلهم من قبل الحوثيين بالإجبار إلى "غطاء سياسي"، يهدف لشرعنة مشروعهم الإيراني، الذي يهدد عروبة اليمن واستقلاله وإبعاده عن محيطه العربي وأشقائه في دول الخليج".


من ناحية أخرى، أفادت قناة (سكاي نيوز) الإخبارية، اليوم الأحد، بمقتل القيادي في ميليشيات الحوثي العقيد محمد حسين العجري مع عدد آخر من عناصر الحوثي بجبهة الساحل الغربي باليمن.


وذكرت القناة أن مقاتلات قوات التحالف العربي المشتركة بقيادة المملكة العربية السعودية شنت غارة جوية في محيط مديرية حيس بجبهة الساحل الغربي، أسفرت عن قتل عدد من عناصر ميليشيات الحوثي من بينهم القيادي محمد حسين العجري.


يشار إلى أن مقاتلات التحالف العربي شنت في وقت سابق اليوم، غارات على مواقع لميليشيات الحوثي بمحافظة صعدة، شمال غرب العاصمة اليمنية صنعاء، واستهدفت القصر الجمهوري ومبنى الأمن المركزي ومنزل القيادي الحوثي أبو عبيد، بالإضافة إلى مواقع في مديريتي كتاف وباقم، المعقل الرئيسي للحوثيين على الحدود مع السعودية.


في سياق متصل، اندلعت اشتباكات عنيفة بين قبائل خولان الطيال اليمنية وميليشيات الحوثي جنوب شرق العاصمة صنعاء وسط أنباء عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.