الأربعاء 15 مايو 2024

الأهلي المنطلق يواجه الزمالك الجريح في قمة خارج التوقعات.. اليوم

8-1-2018 | 00:14

يلتقى فى السابعة مساء اليوم، الأثنين، قطبا الكرة المصرية الزمالك والأهلي، بالديربي الأشهر على الإطلاق في الشرق الأوسط والقارة الإفريقية، بالقمة رقم 115، والتى ستقام على ستاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

ويدخل نادي الزمالك هذه المباراة بقيادة فنية جديدة لمديره الفني إيهاب جلال، لتكون أولى مواجهاته بالقمة المصرية، والتى يسعى خلالها إلى تحقيق نتيجة إيجابية حتى يبدأ مشواره مع القلعة البيضاء بثقة عالية، ومن ثم إسعاد الجماهير الغاضبة من سوء النتائج وترتيب الفريق بالمسابقة هذا الموسم.

وأعفت إداراة الزمالك «جلال» من  مسئولية المباراة، إلا أنه أصر على تحمل المسئولية الفنية خلال القمة، رغم إشرافه على تدريبن فقط للفريق، إلا أنه أكد معرفته الجيدة باللاعبين، والذين تمسك بوجودهم جميعا فى معسكر المباراة، رافضا الإعلان عن قائمة الـ 18 إلا قبل المباراة بساعتين خلال المحاضرة الفنية الأخيرة.

ويملك جلال العديد من الأوراق الرابحة، ومن المتوقع عدم مغامرته بإجراء تغييرات كبيرة فى التشكيل، حيث يعتمد على مجموعة اللاعبين الذين شاركوا بشكل أساسي خلال الفترة الأخيرة.

على الجانب الآخر يسعى الأهلي بقيادة مدربه حسام البدري إلى تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط، ليعتلي صدارة ترتيب الدوري العام لأول مرة بالموسم وبفارق نقطتين عن الإسماعيلي المتصدر حالياً، والذي سيخوض مواجهته الثلاثاء أمام النصر بنفس الجولة، وإبعاد الزمالك عن المنافسة.

ومن المنتظر أن يخوض الأحمر هذه المواجهة بتشكيل مكون من محمد الشناوى، وعلى معلول ورامى ربيعة وأيمن أشرف وأحمد فتحى، وحسام عاشور وعمرو السولية وعبد الله السعيد وجونيور أجاى، ومؤمن زكريا أو "وليد سليمان" ووليد أزارو.

واستبعد البدرى 8 لاعبين من قائمة المباراة وهم: صبرى رحيل وكريم نيدفيد وأكرم توفيق وباسم على وباكا مانى وأحمد حمودي وعمروبركات وصالح جمعة.

وتعد القمة هى المواجهة الرابعة بين المديرين الفنيين حسام البدري وإيهاب جلال، حيث تقابلا  من قبل في 3 مناسبات، حقق الأهلي الفوز في مرتين والتعادل كان حاضراً فى الأخرى، ليؤكد البدري تفوقه على جلال، إلا أن مواجهات القمة بين القطبين دائما ما تكون خارج التوقعات وتختلف في كل شئ، وتوقع الفائز بها صعب للغاية.

ويدير مباراة القمة بين الزمالك والاهلي، طاقم تحكيم إيطالي بقيادة الحكم الدولي ديفيد ماسا، حكماً للساحة، وأندريه كريسبو وفابيانو برتى مساعدين وموريزيو ماريان حكماً رابعاً، وسيتم إلغاء خاصية الحكم الخامس وذلك لعدم إرتفاع التكلفة المالية، التي بلغت 40 ألف دولار  تحملها الاتحاد المصري لكرة القدم.

ويحتل الأهلي وصافة ترتيب الدوري بـ36 نقطة خلف المتصدر الإسماعيلي بـ37 نقطة، بينما يدخل الزمالك رابعاً بـ28 نقطة في جعبته.

    Dr.Radwa
    Egypt Air