السبت 29 يونيو 2024

خالد عبد العزيز: فعاليات لتوعية الشباب بالمشاركة السياسية وحقوق الإنسان قبل الانتخابات الرئاسية

أخبار8-1-2018 | 18:14

أكد وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، أنه سيتم خلال الفترة المقبلة قبل الانتخابات الرئاسية تنظيم العديد من الفعاليات لحث الشباب على ممارسة حقوقه والمشاركة السياسية، فضلًا عن التوعية بمجالات حقوق الإنسان.


جاء ذلك في كلمته، اليوم الاثنين، خلال حضوره اجتماع لجنة "حقوق الإنسان" بمجلس النواب؛ لمناقشة دور وزارة الشباب في تطبيق معايير حقوق الإنسان، في ضوء توصية مجلس الوزراء في اجتماعه الذي عقد بتاريخ 15 نوفمبر 2017 بشأن إنشاء وحدة لحقوق الإنسان بكل وزارة ومحافظة، وكذلك دور الوزارة في توعية الشباب بمفاهيم التسامح ومناهضة العنف من خلال مراكز الشباب والمؤسسات التابعة للوزارة.


وأشار الوزير إلى أهمية دور لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إلي جانب الدور الذي تقوم به السلطة التنفيذية لتوعية المواطنين بحقوق الإنسان، مشيرا إلى أهمية تكثيف الجهود من أجل زيادة الأنشطة التوعوية بشأن حقوق الإنسان خاصة بالنسبة للشباب.


وأكد حرصه على استحداث إدارات خاصة بحقوق الإنسان في الوزارة، وتنظيم العديد من الفعاليات الخاصة بحقوق الإنسان، في كافة المحافظات ومراكز الشباب وفقا لخطة عمل كل إدارة.
وقال إن الوزارة تحرص على تنظيم فعاليات خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس وإعلان 2018 عاما لذوي الاحتياجات الخاصة.


وأضاف إن حرص الوزارة على تنظيم فعاليات ثقافية وندوات خاصة بتطوير الخطاب الديني يعد ضمن أنشطة حقوق الإنسان، لأن استيعاب طاقات الشباب ومواجهة الفكر المتطرف يعد ضمن أسس حقوق الإنسان.