السبت 29 يونيو 2024

لجنة العلوم السياسية بالأعلى للثقافة تطلق أولى فعالياتها 24 يناير

فن9-1-2018 | 16:33

 يفتتح الدكتور حاتم ربيع الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، في النصف الثاني من الشهر الجاري، أولى فعاليات لجنة العلوم السياسية بالمجلس، وذلك بإقامة ندوة موسعة، بعنوان "الشباب فاعل دولي"، وهو نفس العنوان الذي اختارته مجلة السياسة الدولية، في عددها الحالي.


وذكر المجلس، في بيان له اليوم الثلاثاء، أن الندوة، المقرر إقامتها يوم الأربعاء 24 يناير الجاري، سوف تعقد عددا من الجلسات، من الساعة الخامسة مساء وحتى التاسعة، بقاعة المؤتمرات، وتتناول مختلف قضايا الشباب، ودورهم في صناعة القضايا الكبرى بالعالم.


ويشارك في الندوة الدكتور أيمن عبد الوهاب، مقرر لجنة العلوم السياسية، وأحمد ناجى قمحة، رئيس تحرير السياسة الدولية، ونائب مقرر اللجنة.
وتشهد الجلسة الأولى طرح خاص للدكتورة إيمان رجب، خبير الأمن الإقليمي بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، وعضو اللجنة، حول قضايا الشباب، وأيضا الدكتورة نهى بكر، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية.


ويدير الجلسة الثانية، الدكتور جمال زهران، أستاذ العلوم السياسية، وعضو مجلس النواب الأسبق، ويتحدث خلالها الدكتور حسن سلامة، الخبير بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، فيما يختتم أعمال الندوة، الدكتور على الدين هلال، أستاذ العلوم السياسية.


وتشهد الندوة حضور مكثف من طلبة الجامعات المختلفة على مستوى الجمهورية، وعدد من الشخصيات العامة والسياسية، وأعضاء هيئة التدريس بعدد من جامعات مصر.