الخميس 23 مايو 2024

جمعية الأطرش تكرم "عايدة كامل" و"محمود عزمى" السبت

فن9-1-2018 | 16:43

تقيم جمعية محبى الموسيقار فريد الأطرش بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، السبت القادم، حفلا لتكريم الفنانة "عايدة كامل" وتكريم اسم زوجها الفنان "محمود عزمى" وذلك فى السابعة من مساء يوم السبت القادم بمكتبة مصر الجديدة.
وقال الفنان عادل السيد رئيس الجمعية، في تصريح له اليوم، ان برنامج الحفل يتضمن كلمة للفنانة عايدة كامل عن مشوارها الفنى، وأهم المحطات الفنية فى تاريخ الفنان محمود عزمى، كما تتحدث عن علاقتها الفنية مع الموسيقار فريد الأطرش وذكرياتها خلال تصوير فيلمى " لحن الخلود" و"ماتقلش لحد" التى شاركت فيهما التمثيل معه .
وأضاف رئيس الجمعية إلى أن الإحتفالية تتضمن عرض فيلم تسجيلى عن حياة الفنانة، يعقبه إهداء درع الجمعية وشهادة تقدير للفنانة عايدة كامل واسم الفنان محمود عزمى، كما تتضمن الاحتفالية مجموعة من الفقرات الغنائية، ويلقى كوكبة من الشعراء أحدث قصائدهم، بحضور أعضاء الجمعية ومحبى فن الموسيقار فريد الاطرش، وأعضاء جمعية أبناء فنانى مصر للثقافة والفن برئاسة المستشار ماضى توفيق الدقن.
وأشار الى ان هذا الحفل يأتى ذلك ضمن أهداف الجمعية التى تسعى بتعريف الأجيال الجديدة بتراث الموسيقار فريد الأطرش وتكريم وإلقاء الضوء على كل من شاركوه من الفنانين والمؤلفين والشعراء فى رحلة عطائه الفنية، مما كان له أكبر الأثر فى إثراء الحركة الفنية فى ذلك الوقت.