الخميس 30 مايو 2024

محافظ أسوان يأمر بوضع برنامج زمني للانتهاء من مستشفى إدفو

9-1-2018 | 20:06

وجه محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي الشركة المنفذة للأعمال الإنشائية لمستشفى إدفو الجديد، بسرعة إعداد الخطة الزمنية اللازمة للانتهاء من جميع أعمال الإنشاءات والتشطيب المتبقية بالمشروع، على أن يتم بعد ذلك عرضها ومناقشتها مع مسؤولي الجهات المعنية كافة، لرفع مستوى ومعدلات إنجاز هذا المشروع المهم وفقا للمواعيد المقررة. 

جاء هذا خلال تفقده اليوم الثلاثاء للأعمال الإنشائية بمستشفى إدفو العام الجديدة ومعرفة نسب ومعدلات التنفيذ، ووضع القواعد والضوابط التي تحدد أسلوب المتابعة.

وطالب حجازي بسرعة الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية والتشطيبات الكاملة وتوصيل المرافق الخاصة بالمبنى الأول بالمستشفى، وأن يقوم مدير الصحة بالتنسيق مع الوزارة لتوفير التجهيزات الطبية المطلوبة للمبنى، ليكون جاهزا للافتتاح ودخوله الخدمة خلال ثلاثة أشهر، من أجل توفير الخدمة الصحية والعلاجية اللازمة للمواطنين لحين الانتهاء من باقي مباني المستشفى الجديدة بالكامل.

ومن جانبه، أوضح مدير عام الصحة بأسوان الدكتور إيهاب حنفي أن مستشفى إدفو العام الجديدة يقع على مساحة فدانين بتكلفة 5ر259 مليون جنيه، ويشمل 3 مبانٍ رئيسية، الأول يتكون من 4 طوابق تضم عيادات خارجية ووحدات للغسيل الكلوى والإسعاف وسكن للأطباء وهيئة التمريض، بينما يتكون المبنى الثاني من 5 طوابق، تشمل الأقسام الداخلية ومنها الباطنة والجراحة والعناية المركزة، بجانب غرف للعمليات.


والمبنى الثالث يتكون من 4 طوابق، ويضم أقسام النساء والتوليد والأطفال، والعيادات الخارجية، ومن المقرر الانتهاء منه نهاية هذا العام.