الأحد 19 مايو 2024

مدير أمن القليوبية: لن أقبل بإهانة مواطن ومكتبي مفتوح للجميع

9-1-2018 | 21:44

أكد اللواء إيهاب خيرت، مدير أمن القليوبية، أنه يولي ملف حسن معاملة المواطنين اهتماما خاصا، فالمواطن هو شريك في عملية الأمن وعنصر مهم، مشيرا إلى أنه يجب التفريق بين المجرم والمواطن المخالف.


 وأضاف مدير أمن القليوبية، خلال لقائه بالإعلاميين والصحفيين بالقليوبية، أن المناصب لا تدوم، وأن أي خطأ من ضابط شرطة لا يعني أن هذا سلوك عام، فكلية الشرطة تقدم التعليم الأمني فقط ،ولا تقدم تربية فالسلوك الخطأ نتاج تربية شخصية.


 وأوضح مدير الأمن، أنه دائمًا ينبه على الضباط بضرورة حسن المعاملة المواطن المخالف هو مواطن شريف وليس مجرما، ولابد من استخدام كلمات مثل «تفضل».


 وشدد مدير الأمن على الضباط بضرورة تفسير سبب المخالفة للمواطن عند تحريرها وتوعية المواطنين، حتى يتم تقليل نسبة المخالفات.

 وأشار مدير الأمن أن الكلمة رصاصة إذا خرجت لن تعود مرة أخرى، مشيرا إلى أن الإعلام لابد أن يكون حياديا وموضوعيا فى تناول الموضوعات.


 ونوه مدير الأمن، بأنه في جولاته بأقسام الشرطة يؤكد على الضباط أنه فى يوم ما سننتهي خدمته وسيصبح مواطنا فمن يرضي بإهانة مواطن أو المحسوبية، سيأتي إليه يوم من الأيام يذوق نتائجها، فضابط الشرطة ارتضى خدمة الناس وهي ثقيلة جدا، قائلا: «لن أقبل برفع عصا على مواطن».


وشدد مدير الأمن على ضرورة تفعيل كرسي المعاقين داخل الأقسام والوحدات المرورية، لاستقبال ذوى الاحتياجات الخاصة.


وأكمل مدير الأمن، أن الشرطة والشعب أهل وعدم وجود معاملة جيدة للمواطن يعتبره فشلا شخصيا، مشيرا إلى أن التجاوزات الخاصة ببعض ضباط الشرطة لا رحمة فيها إداريا وقانونيا وجنائيا والظلم ظلمات.


وأشار مدير الأمن إلى أنه يولى اهتماما خاصا بالبحث الجنائي والسياسي والمواطن، ولابد أن يشعر ويرى بنفسه الجانب الأمني والانضباط فى الشارع وهو ما سيراه المواطن فى الشارع.