الخميس 16 مايو 2024

إخلاء سبيل سائق "عبارة الموت" بقنا

7-3-2017 | 21:45

أ ش أ

قررت النيابة العام بمركز قوص جنوب محافظة قنا اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار محمد همام مدير النيابة إخلاء سبيل سائق العبارة "الحسين" ويدعي "إبراهيم ربيع أبوزيد" في حادثة سقوط سيارة من على متن العبارة بنهر النيل ومصرع 6 أشخاص من أسرة واحدة.

كانت النيابة العامة تلقت تقريرا أعدته لجنة شرطة المسطحات المائية بناء على قرارها لفحص العبارة والحالة الفنية لها وأكد التقرير سلامة العبارة وعدم وجود عيوب بها وحصولها علي تراخيص لنقل الركاب والسيارات وعدم مسئولية مالكها وسائقها عن الحادث.

كما تلقت النيابة العامة تقرير اللجنة المشكلة من إدارة مرور قنا من المهندسين والفنيين لفحص السيارة وأكد التقرير سلامة السيارة وعدم وجود عيوب بها والفرامل تعمل بكفاءة وليس لها علاقة بسقوط السيارة في النيل.

كان مدير أمن قنا اللواء صلاح الدين حسان تلقي إخطارا بسقوط السيارة رقم " 2371 ص.أ.ج" بنهر النيل بمركز نقادة بالانتقال وقوات الإنقاذ النهري تبين أنه أثناء عبورهم بالعبارة "الحسين" من مركز نقادة إلي مركز قوص وعقب ركن العبارة بالرصيف المخصص لها استعدادا لإنزال مستقليها انزلقت السيارة من قائدها للخلف مما تسبب في كسر الباب الخلفي للعبارة وسقوطها بنهر النيل.

وأسفر الحادث عن مصرع كل من "حسين أحمد حسين يونس" 28 عاما – سائق ووالدته فاطمة محمد عباس 75 عاما وشقيقته أنهار 55 عاما وأنجالها ضياء زكي الدين محمد 11 عاما وخلود 12 عاما وعبد الرحمن 13 عاما " جميعهم مقيمين بناحية حجازة بحري بمركز قوص وتم انتشال جميع الجثث عدا الثانية والأخير.