الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ الفيوم يشهد الاجتماع الدوري للجنة التأسيسية لمجلس شباب المحافظة

11-1-2018 | 01:06

شهد محافظ الفيوم الدكتور جمال سامي مساء أمس الأربعاء الاجتماع الدوري للجنة التأسيسية لمجلس شباب المحافظة، حيث استعرض الاجتماع مقترحات وأفكار الشباب وآليات تنفيذها على أرض الواقع.

وأكد المحافظ - في كلمته خلال الاجتماع - أنه لا مساس بالعلاج المجاني، وأنه تم زيادة أسعار العلاج الاقتصادي بنسبة صغيرة بهدف تحسين الخدمة الصحية بالمستشفيات.

وأشار المحافظ إلى أن جميع المواطنين سواسية أمام القانون في الحقوق والواجبات بناءً على ما كفله الدستور، موضحاً أن ما أثير بشأن الترخيص ببناء مدرسة خارج الحيز العمراني بزمام قرية "بيهمو" بسنورس، فإنه تم التأكد من وجود حكم قضائي نهائي يقضى بإخراج ولاية هذه الأرض من ولاية الزراعة وفي حالة عدم تنفيذ الحكم يعد ذلك امتناعاً عن تنفيذ القانون وتعتبر جنحة مباشرة عقوبتها الحبس الوجوبي، مشددا على ضرورة تحرى الدقة فيما يتم نشره أو تداوله من معلومات حتى لا يؤدي نشر المعلومات المغلوطة إلى حدوث حالة من البلبلة في الشارع.

وأعلن المحافظ أنه سيتم عمل بئر استكشافي بالتعاون مع هيئة الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء للتأكد من مدى وجود مياه جوفية بمركز يوسف الصديق من عدمه.

كما شهد الاجتماع جلسة نقاشية مع الشباب حول مشكلات قطاعات الصحة والشباب والرياضة والمواقف ومركز ومدينة الفيوم حيث قام مسئولو هذه القطاعات بالرد على استفسارات المواطنين.