الإثنين 20 مايو 2024

الجبهة الشعبية للمعارضة التونسية: الائتلاف الحاكم فشل في حل مشاكل الشعب

11-1-2018 | 17:22

اتهمت الجبهة الشعبية، أبرز كتل المعارضة في البرلمان التونسي، اليوم الخميس الائتلاف الحكومي بالفشل في إدارة أزمة ارتفاع تكاليف المعيشة، وحل مشاكل الشعب ردا على اتهامها بتحريض الشارع.

وقال حمة الهمامي القيادي البارز في الجبهة الشعبية في مؤتمر صحفي اليوم إن "الائتلاف الحاكم فشل في ايجاد الحلول لمشاكل الشعب وللبطالة والبؤس، في ظل اللخبطة التي احدثتها الصراعات الداخلية لحزب نداء تونس (الحاكم) وداخل الائتلاف الحكومي نفسه".

واتهم الهمامي الحكومة بإطلاق "حملة مأجورة" ضد الجبهة الشعبية.

وتأتي تصريحات الهمامي بعد توجيه رئيس الحكومة يوسف الشاهد اتهامات صريحة للجبهة الشعبية المكونة من ائتلاف يساري، بالتحريض على الاحتجاجات وأعمال التخريب الليلية في أنحاء البلاد.

واتهم الشاهد شبكات فساد تدين بالولاء لرجال أعمال موقوفين في قضايا ترتبط بالفساد، بالتحريض على اثارة البلبلة في الشارع واستغلال الاحتجاجات الاجتماعية ضد الغلاء والإجراءات التي تضمنها قانون المالية لعام .2018

وقال حمة الهمامي "إن اتهام رئيس الحكومة للجبهة هو تملص من مسؤولية الحكم وانحراف بالرأي العام عن الموضوع الرئيسي للغلاء والبؤس ودمار الاقتصاد بشكل ممنهج".

وأضاف الهمامي "الجبهة الشعبية ستظل في قلب الاحتجاجات ومساندة لها، وفي طليعتها اسقاط الإجراءات".

ودعا القيادي في الجبهة المتظاهرين للخروج إلى الشوارع في النهار والابتعاد عن التخريب.

وقال الهمامي "لا تعطوا للسلطة ذريعة لا تتظاهروا ليلا. واجهوهم بوجوه مكشوفة وعارية ونحن معكم".

وأعلنت وزارة الداخلية اليوم عن ايقاف 328 شخصا تم ضبطهم في أعمال نهب واعتداء على الأملاك العامة والخاصة، من بينها مراكز أمنية ليل أمس الاربعاء بينما أصيب 21 أمنيا.

وكانت الوزارة قد أعلنت قبل ذلك أنها أوقفت يوم الاثنين الماضي 44 متورطا في أعمال التخريب و237 أول أمس الثلاثاء ليرتفع العدد الإجمالي إلى أكثر من 600 موقوف.