الإثنين 10 يونيو 2024

مسؤولون باكستانيون يتهمون أفغانستان بالمسؤولية عن هجوم «كويتا» الانتحاري

11-1-2018 | 17:37

اتهم مسؤولون باكستانيون أفغانستان بالمسؤولية عن الهجوم الانتحاري الذي وقع أول من أمس الثلاثاء في مدينة (كويتا) الباكستانية بالقرب من طريق (زرغون) بالقرب من الجمعية العامة لبلوشستان، الذي أسفر عن مصرع سبعة أشخاص وإصابة 16 آخرين، حيث لا تزال التوترات مرتفعة بين الدولتين الجارتين اللتين تلوم كل منهما الأخرى على أعمالها المتهورة ضد الجماعات الإرهابية.


وقالت وزارة الخارجية الباكستانية، في بيان نشرته وكالة أنباء (خاما برس) اليوم الخميس، إن رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الباكستاني أبلغ المسؤولين والسلك الدبلوماسي بأن أفغانستان مسؤولة عن الهجوم الإرهابي.


ولم ترد تفاصيل أخرى بشأن الادعاءات التي قدمها رئيس هيئة الأركان العامة الباكستانية الذي أدلى بهذه التصريحات خلال اجتماع حضره السفراء والدبلوماسيون الأجانب، أمس.


وذكر المسؤولون الباكستانيون أن الاجتماع نُظّم ردًّا على القرارات الأمريكية الأخيرة، لعرقلة المساعدات لباكستان بهدف إطلاع الدبلوماسيين على الخطوات التي اتخذتها باكستان للحرب ضد الإرهاب.


وقال المفتش العام للشرطة في بلوشستان معزام جاه أنصاري، في تصريح صحفي، إن ثمانية من رجال الشرطة أصيبوا أيضًا في الهجوم.


وكثيرًا ما يتهم المسؤولون الأفغان شبكة (حقاني) الإرهابية، بالتورط في الهجمات الواسعة النطاق في كابول وأجزاء أخرى من أفغانستان، ويقولون إن الشبكة تستخدم ملاذاتها الآمنة في باكستان لتنظيم مثل هذه الهجمات، وهي ادعاءات كثيرًا ما يؤيدها المسؤولون الأمريكيون.