الثلاثاء 14 مايو 2024

«المرور»: إرفاق كاميرات على زي الضباط لمراقبة الأداء

8-3-2017 | 02:51

قال اللواء عادل زكي، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور، إن هناك "زي" جديد لضباط المرور، سيكون مزودًا بكاميرات، لمراقبة أداء الضابط والتأكد من التزامه بالقانون في مختلف الأكمنة، مؤكدًا أن هذا القرار سينفذ على جميع ضباط المرور، البالغ عددهم 3 آلاف ضابط..

وأضاف «زكي»، خلال تصريحات إعلامية، أن قانون المرور الجديد يحتوى على تدرج قيمة مخالفة السرعة "الرادار" وفقًا لمستوى السرعة، وسيكون هناك نظام "محاسبة بالنقاط"، ما يعني أنه حال تعدد المخالفات أكثر من مرة وتجاوز عدد نقاط المخالفات، ستسحب الرخصة، ويعاد تأهيل صاحبها من جديد في إحدى مدارس تعليم القيادة المعتمدة، ويعاد اختباره مرة أخرى.

وأوضح مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور، أن معظم الكثافات المرورية تكمن في القاهرة الكبرى، مشيرًا إلى وجود مليون و663 ألف سيارة ملاكي في القاهرة فقط، فضلا عن وجود 609 آلاف سيارة أخرى في الجيزة.

وأشار مدير الإدارة العامة للمرور، إلى أن هناك 3 آلاف ضابط مرور يعملون على انضباط الحركة على مستوى محافظات مصر، وقانون المرور الجديد، من شأنه أن يسهم بشكل كبير في انضباط الحالة المرورية داخل جمهورية مصر العربية، مشيرًا إلى احتواء القانون على عقوبات مغلظة، منها تغليظ العقوبة على مخالفات السرعة "الرادار".

    Dr.Radwa
    Egypt Air