الأربعاء 25 سبتمبر 2024

العوضي لـ«الهلال اليوم»: تكريم السيسي يدفع لاعبي المنتخب للفوز باللقب الأفريقي

12-1-2018 | 16:20

أبدى خالد العوضي، نائب رئيس اتحاد كرة اليد، تفاؤله قبل خوض المنتخب الوطني الأول لرجال كرة اليد غمار منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية .

 

ويستعد المنتخب لمنافسات البطولة الأفريقية لكرة اليد التي تستضيفها الجابون، خلال الفترة من 17 -28 يناير الجاري .

 

وقال العوضي في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم": إن وعد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بتكريم لاعبي المنتخب من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، في حالة حصد اللقب الأفريقي سيعطى اللاعبين حافزا من أجل المقاتلة للحفاظ على اللقب في الجابون .

 

وأضاف، أن جلسة الوزير الأخيرة مع لاعبي المنتخب تعد حافزا ودليلا على اهتمام الحكومة بالرياضة والرياضيين.

 

وأشار إلى أن فترة إعداد اللاعبين للبطولة كانت ناجحة ورغم الإصابات التي عانى منها بعض اللاعبين في الفترة الأخيرة، إلا أن المجموعة المتواجدة حاليا قادرة على المنافسة في الجابون.. موضحا أن المنتخب نجح معنويا بعد حصد بطولة لاتفيا، بينما نجح فنيا وتكتيكا خلال بطولة فرنسا الودية حيث كانت الاستفادة من مواجهة سرعة وقوة المنتخبات بحجم فرنسا بطل العالم والنرويج وصيف العالم، ومنتخب الدنمارك بطل الأولمبياد له ملامح قوية وستظهر خلال البطولة.

 

وتابع: الجميع يقف حاليا خلف المنتخب الوطني للفوز باللقب الأفريقي والتأهل لنهائيات بطولة كأس العالم المقبلة، والحفاظ على سمعة مصر الأفريقية التي نجح في صناعتها الجيل الحالي من لاعبي المنتخب الوطني.

 

يذكر أن قرعة البطولة الأفريقية، أسفرت عن وقوع منتخب "الفراعنة" ضمن منافسات المجموعة الثانية والتي تضم "أنجولا - المغرب – الكونغو الديمقراطية - نيجيريا".