الجمعة 27 سبتمبر 2024

إصابة واعتقال فلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي

12-1-2018 | 19:13

أصيب شباب فلسطينيون بالرصاص والاختناق بالغاز، واعتقل آخرون في المواجهات المستمرة  حتى الآن مع قوات الاحتلال اﻹسرائيلي في الضفة الغربية.

 

ففي (بيت لحم) جنوب الضفة، أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي، مساء اليوم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة (تقوع) شرق بيت لحم، وقالت مصادر أمنية، إن مواجهات اندلعت على المدخل الغربي للبلدة بين شباب فلسطينيين وقوات الاحتلال، ما أدى لإصابة شاب برصاصة في قدمه، نقل على إثرها إلى أحد المستشفيات في مدينة بيت لحم للعلاج، كما أصيب عدد من المواطنين بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال.

 

وفي "قلقيلية" اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابًا وأصابت العشرات خلال مواجهات على الحاجز الجنوبي والشمالي للمدينة، مساء اليوم الجمعة، وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في محافظة قلقيلية منذر نزال، إن طواقم الإسعاف تعاملت مع 13 مصابا بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، وتم علاجهم ميدانيًا.

 

كما أصيب خمسة فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل قرية (بيتا) جنوب مدينة نابلس، وقالت مصادر طبية، إن فتى أصيب برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في رأسه ونقل إلى المستشفى، كما أصيب أربعة آخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وعولجوا ميدانيا، كما أصيب عدد من المواطنين بالاختناق خلال مواجهات على حاجز حوارة جنوب المدينة.

 

من جانبها، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أربعة شباب خلال المواجهات المستمرة قرب مدخل قرية "بيتا" جنوب مدينة نابلس، كما أغلقت قوات الاحتلال مدخل القرية الرئيسي، وأعلنته منطقة عسكرية مغلقة، ومنعت المواطنين من الدخول والخروج وإلى القرية، إلى جانب رش منازل المواطنين بمياه الصرف.