الخميس 27 يونيو 2024

بالأسماء.. ننشر ملامح التعديل الوزاري الجديد

أخبار13-1-2018 | 14:14

علمت «الهلال اليوم» من مصادر مطلعة بمجلس الوزراء، بعض ملامح التعديل الوزاري الجديد، المقرر الإعلان عنه غدًا الأحد، والتصويت عليه بمجلس النواب.

وكان الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس  النواب، قد دعا إلى انعقاد جلسة عامة استثنائية، غدا الأحد، في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا، للتصويت على التعديل الوزاري، عملاً بحكم الفقرة الأخيرة من المادة (277) من اللائحة الداخلية للمجلس.

وأكدت المصادر أن التعديل الوزاري سيشمل حقائب السياحة والري والثقافة، وسط تذبذب الترجيحات حول حقائب الصحة والسكان والتنمية المحلية والشباب والرياضة والتعليم العالي.

وقالت المصادر لـ«الهلال اليوم» إن من الأسماء المطروحة لتولي وزارة السياحة، رانيا المشاط، خلفًا ليحيى راشد، كما يتولى أحمد نوار حقيبة الثقافة، خلفًا للكاتب الصحفي حلمي النمنم.

وأشارت المصادر إلى أن التعديلات الوزارية المقررة غدًا، ستشمل الإطاحة بالدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري والموارد المائية، مؤكدة استمرار المهندس شريف إسماعيل في منصبه رئيسا للحكومة.

وكان "إسماعيل" قد غادر، أواخر شهر نوفمبر الماضي، إلى ألمانيا، في رحلة علاجية يخضع خلالها لإجراء عملية جراحية، استمرت عدة أسابيع، تولى خلالها الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان مهام رئيس الوزراء لحين عودة رئيس الحكومة، الذي عاد قبل أيام وتابع عمله من المنزل، ولكن مصادر مقربة من شريف إسماعيل أكدت أنه كان يتردد على مجلس الوزراء من وقت لآخر وعكف في مكتبه 3 ساعات الأسبوع الماضي.

وحول التكهنات الدائرة بحول تغيير حقيبة الصحة، نفت مصادر مقربة من الدكتور أحمد عمادالدين، الإطاحة به في التعديلات الجديدة، مؤكدة استمراره في عمله وزيرًا للصحة خلال الفترة المقبلة.

أما عن الكواليس والتكهنات الدائرة حول تعديلات حقيبتي الشباب والرياضة والتنمية المحلية، قالت مصادر لـ«الهلال اليوم» إن الدكتور أشرف صبحى، مساعد وزير الرياضة السابق، سيتولى حقيبة الشباب والرياضة، خلفًا للمهندس خالد عبدالعزيز، على أن يتولى الأخير حقيبة التنمية المحلية خلفًا للدكتور هشام الشريف.