السبت 1 يونيو 2024

«القابضة للنقل»: إقامة منطقة لوجستية على 100 فدان بشرق بورسعيد

اقتصاد14-1-2018 | 12:23

قال اللواء محمد يوسف، رئيس الشركة القابضة للنقل البحري والبري: إن الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس وافقت على تخصيص 100 فدان بشرق بورسعيد للشركة القابضة لإقامة منطقة لوجيستية متكاملة، فضلا عن وجود ميناء جاف بمدينة العاشر من رمضان تتبع شركة بورسعيد للحاويات وتتمتع بامتيازات جمركية.

 

وأضاف يوسف أن شركته تقدمت بطلب إلى الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس للحصول على حق تشغيل محطة حاويات بشرق بورسعيد بالإضافة إلى تطوير محطة الحاويات بغرب بورسعيد باستثمارات نحو 700 مليون دولار بشراكة مع جهات متعددة لتمويل هذا المشروع الضخم.

إن الشركة حصلت على 100 فدان بمنطقة قناة السويس، في شرق بورسعيد لإنشاء منطقة لوجستية بمنظومة متكاملة للشركة، فضلا عن إقامة مستودع جمركي في منطقة مغرم بالإسكندرية.

 

وأضاف اللواء محمد يوسف في تصريحات صحفية اليوم، أن الخطة الاستثمارية للشركات التابعة تصل قيمتها لنحو 1.3 مليار جنيه، مشددا على أن مصطلح التصفية اختفى من قاموس شركات قطاع الأعمال العام، ومشيراً إلى أن شركة الإسكندرية لتداول الحاويات حققت العام الماضي أرباحا بلغت 2 مليار جنيه، ومن المتوقع أن تزيد أرباح الشركات التابعة للقابضة بنحو 50 % وذلك خلال العام المالي الجاري.. موضحا أن شركة دمياط لتداول الحاويات ستتعدى طاقتها مليون حاوية خلال العام.

 

وحول شركات النقل البحري، أكد يوسف أنه يتم إضافة 600 أتوبيس جديد سنويا وتم ضخ 320 أتوبيس وسيتم إضافة باقي الـ 600 خلال الفترة المتبقية من العام الحالي.