الجمعة 28 يونيو 2024

محافظون يتفقدون لجان امتحانات الشهادة الإعدادية

14-1-2018 | 12:59

 تفقد عدد من المحافظين -اليوم الأحد- لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية لمتابعة سير الامتحانات والاطمئنان على مدى الانضباط داخل اللجان وتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب.

ففي محافظة المنيا، قام اللواء عصام البديوي محافظ المنيا بزيارة عدد من اللجان في المدارس بالمحافظة واطمأن على مدى توفير الأجواء المناسبة للتلاميذ داخل اللجان ووضوح الأسئلة ومدى تناسبها مع الطالب المتوسط، مؤكداً تأمين اللجان بالتنسيق مع الجهات الأمنية وتوفير الرعاية الطبية في جميع اللجان لمواجهة الحالات الطارئة سواء للطلاب أو المعلمين.

ويصل عدد الطلاب إلى 96 ألفاً و100 طالب وطالبة منتظم ومنازل ضمن 462 لجنة مقسمة على ثلاثة قطاعات (شمال ووسط وجنوب) على مستوى الإدارات التسع.

ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالمتابعة المستمرة لسير الامتحانات من خلال غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة وبالتنسيق مع الإدارات التعليمية التسع لمتابعة سير الامتحانات بكافة المدارس، والإبلاغ عن أية شكاوى للتعامل معها فورًا.

وفي محافظة كفر الشيخ، تفقد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ عددا من لجان امتحانات الشهادة الإعدادية، للاطمئنان على سير وانتظام الامتحانات بمدارس محافظة كفر الشيخ. 

وشدد نصر على ضرورة منع تواجد الباعة الجائلين، وإزالة الإشغالات بمحيط اللجان، مع تأمينها.. وأكد الطلاب للمحافظ أن الأسئلة من كتاب المدرسة ومن المنهج المقرر ولا توجد صعوبة في أي أجزاء من الامتحان.

ومن جانبه، قال صلاح عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إن 48 ألفا و500 طالب وطالبة أدوا الامتحانات في 299 لجنة في 13 إدارة تعليمية على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى لجان الإعدادي المهني التى يؤدى بها الامتحانات 1045 طالبًا وطالبة، والاعدادية للصم وضعاف السمع، والإعدادية للمدمجين بالتعليم العام، وإعدادية النور.

وفي محافظة الدقهلية، تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية على عبد الرؤوف عددا من مدارس إدارة غرب التعليمية لمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية خلال اليوم الثاني.

وأكد أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط وشامل جميع فقرات المنهج.. موجها بضرورة توفير الهدوء والراحة النفسية لأبنائنا الطلاب أثناء الامتحانات وكذلك للمعلمين القائمين على أعمال الامتحانات.