الخميس 26 سبتمبر 2024

البرلمان البريطاني يطالب الحكومة بتقديم تقرير سنوي عن عدد المهاجرين غيرالشرعيين

15-1-2018 | 17:51

طالب نواب البرلمان البريطاني الحكومة بتقديم تقرير سنوي عن عدد المهاجرين غيرالشرعيين في البلاد بسبب ازدياد القلق العام وإحساس الجمهور بعدم مبالاة الحكومة.
وذكرت صحيفة (التايمز) البريطانية اليوم الاثنين أن وزارة الداخلية قدرت وجود حوالي 430 ألف مهاجر غيرشرعي في البلاد في عام 2001 إلا أن المدير العام السابق لإدارة الهجرة ديفيد وود قال- في أكتوبر من العام الماضي- إنه يعتقد أن هناك مليون شخص على الأقل. 
ووفقا لليوميات المنشورة لداود لاوس وزير سابق بالحزب الليبرالي الديمقراطي اعترفت وزارة الداخلية بوجود من 500 ألف إلى مليون شخص في بريطانيا بشكل غيرقانوني في عام 2012.
ودعا تقرير للجنة الشئون الداخلية في مجلس العموم البريطاني نشر، اليوم، إلى زيادة التركيز على التنفيذ المبكر لإخراج المهاجرين الذين تجاوزوا مدة تأشيراتهم.
وفي سياق آخر، سلط نواب البرلمان البريطاني الضوء على التحرش الجنسي الذي تتعرض له النساء في الشارع وفي وسائل النقل العام وفي الحانات، حسبما أفادت صحيفة (التايمز) البريطانية.
وقالت رئيس لجنة المرأة والمساواة البريطانية ماريا ميلر إن الأدلة تشير إلى أن الطبيعة اليومية لبعض حالات سوء السلوك الجنسي التي غالبا ما تكون في سن مبكر تؤثر على طريقة نمو الفتيات ووضع "حدود على حريتهن".
وأضافت "نحن ندرك أن التحرش الجنسي يمكن أن يواجهه أي شخص، ولكن الأدلة تثبت أن الرجال والأولاد يرتكبون التحرش بأغلبية ساحقة ضد النساء".