الأربعاء 5 يونيو 2024

طارق قابيل يدعو الصناديق الدولية لجذب مزيد من الاستثمارات إلى مصر

اقتصاد16-1-2018 | 15:24

دعا طارق قابيل وزير التجارة والصناعة  صناديق الاستثمار الدولية إلى المساهمة في جذب المزيد من الشركات العالمية للاستثمار في السوق المصرى للاستفادة من حزم الحوافز التى يتضمنها قانون الاستثمار الجديد خاصة .

 

وقال الوزير إن مصر تعد من أعلى الأسواق في تحقيق نسب العائد على الاستثمار في العالم ، خاصة فى ظل حرص الحكومة والرئيس شخصياً على تذليل كافة العقبات أمام حركة الاستثمار وحل اى مشكلات تواجه المستثمرين .

 

أكد  وزير التجارة والصناعة أن الاقتصاد المصرى أصبح مهيأ أكثر من أى وقت مضى لاستقبال المزيد من الاستثمارات الأجنبية فى مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية .

 

وأشار قابيل إلى أن الإصلاحات الاقتصادية التى نفذتها الحكومة مؤخراً أسهمت وبصورة كبيرة في إصلاح مناخ الاستثمار في مصر وجعلته أكثر جذباً لرؤوس الاموال الاجنبية والمحلية. 


وقال إن مصر تمتلك حالياً افاقاً استثمارية واعدة وفرصاً تؤهلها لتكون أحد أهم مقاصد الاستثمار على المستويين الإقليمى والدولى.

 

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بـ 39 من ممثلى كبرى المؤسسات المالية الدولية والذين يزورون مصر حاليا للمشاركة فى فعاليات الدورة السنوية الثانية من مؤتمر الاقتصاد المصرى الذى تنظمه المجموعة المالية "هيرميس" تحت عنوان "الأفاق والفرص الجديدة" .