السبت 29 يونيو 2024

بالفيديو.. في أول كلمة رسمية له.. "ترامب": أمريكا ستحدد مصير العالم لسنوات كثيرة مقبلة

20-1-2017 | 20:26

في أول كلمة رسمية مقتضبه له بعد أدائه اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، قال دونالد ترامب، إن أمريكا ستحدد مسارها ومسار العالم، لسنوات كثيرة قادمة، مؤكدا أن الإدارة الجديدة ستواجه تحديات وصعوبات خلال الفترة القادمة ولكنها ستنجز مهمتها.

ووجه ترامب الشكر للرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما وقرينته ميشيل على الانتقال السلمي السلس للسلطة قائلا، "كانا عظيمين".

وأضاف ترامب، "احتفال اليوم له معنى خاص جدا لأننا لا ننقل فيه السلطة من حزب لآخر، إنما ننقلها من واشنطن ونعطيها للشعب الأمريكي، لفترة طويلة مجموعة صغيرة في عاصمتنا حصدت الفوائد الحكومية بينما تحمل الشعب التكلفة، الشعب لم يشاطر واشنطن الثروة، السياسيون استفادوا لكن الوظائف غادرت والمصانع أغلقت، المؤسسة لم تحم مواطنيها الجدد، وانتصارها لم يكن انتصاركم، وفوزها لم يكن فوزكم".
شاهد الفيديو


وتابع، "كل ذلك يتغير من هنا والآن، ما يهم ليس أي حزب يسيطر على الحكومة، وإنما هل الحكومة يسيطر عليها الشعب أم لا؟، ال 20 من يناير 2017 سيذكره الناس، على أنه جزء من حركة تاريخية، في مركزها قناعة أساسية بأن الأمة الأمريكية موجودة لخدمة بلادها، وأنهم أصبحوا حكام هذه البلاد من جديد".