الأربعاء 29 مايو 2024

«أونروا»: مستمرون في تقديم خدماتنا رغم التقشف والقرار الأمريكي

16-1-2018 | 16:26

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم الثلاثاء، استمرارها في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين، رغم إجراءاتها التقشفية الأخيرة، وحتى إذا حجبت واشنطن أو قلصت مساهمتها في ميزانيتها. 
وقال المتحدث باسم الوكالة، سامي مشعشع، إن "الوكالة ورغم أي اجراءات تقشفية، مستمرة وملتزمة بمواصلة خدماتها الحيوية للاجئين الفلسطينيين، وهذا الالتزام لن يتأثر بأي نية أمريكية لحجب المساعدات عن أونروا من عدمها".
وأضاف في بيان ، أن "من إجمالي ميزانية أونروا التي تبلغ 1.3 مليار دولار أمريكي، تتبرع الولايات المتحدة لصالحها بمبلغ 300 مليون من التبرعات الاجمالية للوكالة".
وتابع، أنه "حتى وإن لم تترجم التعهدات المالية الأمريكية هذا العام إلى واقع فإن أونروا لن تترك لاجئي فلسطين وحدهم، وستستمر على رأس عملها في سوريا، ولبنان، والأردن، والضفة الغربية، وغزة، إضافةً إلى وجودها وخدماتها في القدس الشرقية".
وأوضح، أن أونروا تقدم خدماتها لأكثر من 5.9 ملايين لاجئ فلسطيني مسجل لديها، وتقدم لهم خدمات اجتماعية، وإغاثية، وإقراضية، وخدمات التعليم المهني والفني في معاهدها، وجميعها مستمرة دون انقطاع، في الوقت الذي تسعى فيه جاهدة لتوفير الحماية للاجئين الفلسطينيين، والحفاظ على كرامتهم وحقوقهم. 
وقال مشعشع، إن "جهوداً كبيرة تبذل من قبل إدارة أونروا لحشد الموارد المالية، وتوسيع رقعة الدول المتبرعة، وسبر آليات للتمويل من جهات جديدة، مثل البنك الدولي، ومن صناديق الدعم العربية والعالمية، والتوجه إلى مصادر الدعم الآتية من أموال الزكاة، وغيرها، للإبقاء على الخدمات، والوفاء بالتزاماتها، والمجتمع الدولي، تجاه اللاجئين الفلسطينيين".