الخميس 20 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية يفتتح معرض الأسر المنتجة بمشاركة 100 أسرة

18-1-2018 | 16:14

افتتح محافظ الإسكندرية محمد سلطان، اليوم الخميس، معرض "الأسر المنتجة للمنتجات اليدوية" بمركز شباب سموحة، والذي تشارك به 100 أسرة منتجة من حوالي 40 جمعية أهلية، ويضم أسر من ذوي الاحتياجات الخاصة ومتحدي الإعاقة.

وتفقد المحافظ جميع منتجات الأسر المنتجة بالمعرض، واستعلم من الأسر عن الأسعار وطرق تصنيع منتجاتهم المختلفة والمعدات المستخدمة، ومدى إمكانية التوسع.. مشيدا بالجودة والذوق العالي للمعروضات وتنوعها، بالإضافة إلى أسعارها المناسبة.

وأكد سلطان أهمية أن يكون هناك تواصل مستمر بين الأسر والمديرية، موجها بأن يقوم وكيل إعلانات بتنفيذ حملة دعائية لمنتجاتهم لتسويقها، وتشجيع المنتجات المقدمة من ذوي الاحتياجات الخاصة ومتحدي الإعاقة والاهتمام بها، كما دعا المواطنين للإقبال على تلك المنتجات.

وأشار المحافظ إلى أنه يجري حاليا دراسة إمكانية إقامة معرض شهري للأسر المنتجة بشكل ثابت ومنتظم، في إطار تشجيع المنتجات المقدمة من ذوي الاحتياجات الخاصة ومتحدي الإعاقة والاهتمام بالترويج لها، بما يتزامن مع إعلان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي 2018 عام ذوي الاحتياجات الخاصة.

ولفت إلى أن هذا المعرض يعد فرصة جيدة لجميع الأسر المنتجة لتسويق منتجاتهم وخلق سوق ثابت لهم، كما يعمل على إيجاد روح تنافسية بين جميع الأسر المنتجة لتنويع أعمالهم، والتركيز على المنتجات التي تلقى إقبالا من المواطنين.

وطالب الجمعيات المشاركة بالاهتمام بنشر فكر التصنيع والاكتفاء الذاتي من المنتجات لكل المترددين عليها، مؤكدا أنه بذلك الفكر يستطيع كل فرد أن يكتفي ذاتيا من المنتجات أولا ثم إخراج منتج تنافسي إلى الأسواق.